القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي ارباح اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة 2022

ماهي ارباح اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة 2022

ارباح اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة
ارباح اليوتيوب وكم تربح من مليون مشاهدة


العديد من الناس تسأل عن ارباح اليوتيوب، وهل فعلا اليوتيوب مصدر مربح في العالم الافتراضي ام لا؟ وماهي ارباح اليوتيوب هشام هاشم العروجي؟ جميع هذه الاسئلة سنجيب عنها في هذا الموضوع على مدونة الربح من الانترنت، لان الموضوع مهم جدا ومحفز في نفس الوقت وربما سيجعلك تبدا العمل من جديد وتحقق نجاح في المستقبل على منصة الـ Youtube.


الربح من اليوتيوب يعد فعلا من بين افضل الطرق الربح من الانترنت وكسب منها مبالغ كبيره جدا و التي تزيد عن 500 دولار شهرين، ولكن من اجل ان تحقق هذه المبالغ تحتاج الى معدات واستراتيجيات وخطة ناجحه، لهذا سوف أشارك معكم كم يربحون الناس من اليوتيوب وايضا سوف اشارك معكم أرباحي من سنه 2019 الى 2021، طبعا هذه الارباح ليس من اجل التكبر والتفاخر بهذه الدريهمات المعدودة، لكن من اجل تحفيزكم والتبيين انه فعلا أن اليوتيوب مشروع ناجح.


ارباح اليوتيوب


ارباح اليوتيوب تختلف من شخص الى شخص ومن محتوى الى محتوى ومن بلد الى بلد، هناك العديد من المعايير التي تجعل هذا الاختلاف في ارباح اليوتيوب، فمثلا ارباح صناع المحتوى في مجال الطبخ ليس هو ارباح صنع محتوى في مجال الربح من الانترنت، وارباح مجال السيارات ليس هو الربح الخاص بمجال الالعاب.. وهكذا تختلف الارباح على حسب النوع المحتوى والناس المستهدفه، لهذا اذا كنت فعلا ترغب في الربح من اليوتيوب وكسب منها مبالغ كبيره جدا يجب عليك اختيار نوع المحتوى المناسب والذي يستهدفه المعلنين وايضا عليه طلب في محركات البحث جوجل واليوتيوب.


العديد من اليوتيوبر المبتدئين تسال سؤال ربما سوف اقول سؤال بخيل جدا ولا ينبغي أن يطرح هذا السؤال لصناع المحتوى في اليوتيوب، وهذا السؤال يكون حول كم تربحون في الشهر؟، وكم يربحون في مليون مشاهده؟، وكم ارباح اليوتيوب؟، وكم تربح في كل 1000 مشاهده؟ و العديد من الاسئلة المشابهه والتي لا ينبغي ان يسال عنها اليوتيوبر، لأن الارباح كما ذكرنا لكم في الاول تختلف من مجال الى مجال ومن بلد الى بلد وهذه الامور سوف نفصل فيها في هذا الموضوع قبل ان ندخل في كم يربح صناع المحتوى من الفيديوهات.


كيف تربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب بكل بساطه تحتاج الى معدات للعمل في صناعه الفيديوهات وايضا تحتاج الى احترام قواني وسياسه اليوتيوب وجوجل أدسنس، ولديك ثلاث مهام يجب عليك تجاوزها واحترامها من اجل البدء في العمل وهي كتالي :


المرحله الاولى هي تجهيز نفسك بالمعدات التي يحتاجها اليوتيوب:  وهذه المعدات عباره عن كاميرا احترافية او كاميرا الهاتف بجوده لا باس بها، فكلما كانت الجودة مرتفعه كلما كانت الصوره عالية، تحتاج ايضا الى ميكروفون وسعره يبدا تقريبا من 10 دولار ما فوق، وكلما كان ميكروفون احترافي جوده الصوت تتحسن، وبسبب جودة الصوت تجعل من الناس تطيل الجلسه في الفيديوهات وهذا في مصلحتك طبعا، تحتاج ايضا الى برنامج المونتاج لتحرير الفيديوهات وتقسيم فيديو وتعديل عليه واضافه العديد من الامور، كما يمكنك استخدام تطبيقات خاصه بالهواتف والمعروفه بتحرير الفيديوهات، من بين المعدات ايضا برنامج الصور من اجل تحرير الصورة وتعديل عليها وجعلها مقبولة في عيون الناس، ايضا تحتاج الى اضاءة من نوع السوفت بوكس او غيرها من الاضاءات لتساعدك في تقديم صوره واضحة.


المرحلة الثانية هي  احترام قوانين وسياسة اليوتيوب : سياسه اليوتيوب او سياسه جوجل عامه مثلها مثل جميع السياسات المواقع الاجتماعيات مثل الفيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع المرتبطه مع الناس وخاصه التي تدخل في مواقع سوشيال ميديا، من بين قوانين اليوتيوب وهي "إحترم تُحترم" بمعنى لا تسرق محتوى الاخرين وقم بصناعه محتوى خاص بك، ايضا يجب عليك عدم مخالفه إرشادات المنتدى وتقديم العديد من المخالفات من بينها السرقه والعنصريه والاباحيات والطعن والسب والعنصرية و سرقة محتوى الاخرين والعديد من الامور التي يجب عليك احترامها من الف الياء.


اليوتيوب اذا وجدت انك تقدم محتوى حصري خاص بك غير مسروق ولا تنتهك حقوق الملكيه وارشادات المنتدى، فاعلم يقينا ان اليوتيوب سترحب بك ترحبا كبيرا واستقبالا خاصاً وستبدأ معهم في تحقيق الربح من اليوتيوب او نقول الربح من جوجل أدسنس.


المرحلة الثالثة هي تحقيق شروط اليوتيوب : اليوتيوب هو من بين افضل الطرق الربح من الانترنت وكسب منها الدولارات شهريا والتي فعلا بأموال تستطيع ان تعيش بها انت واسرتك حياه كريمه سعيده ولله الحمد، اذا كنت تعمل بطريقه صحيحه فاعلم انك سوف تكسب منها مبالغ ازيد من 500 دولار ربما 1000 دولار وربما 10000$ أو اكثر من ذلك، ولكن هناك شروط لتحقيق هذه الارباح وهي الانخراط او فتح حساب في جوجل ادسنس والذي يكون سببا في اظهار الاعلانات في فيديوهاتك على اليوتيوب، وكلما كانت هناك مشاهدات ونقارات انت سوف تربح نسبه من هذه النقرات والمشاهدات.


اذا الشرط الذي تحتاج اليه من اجل تحقيق الربح في اليوتيوب وهي ان تجمع 4000 ساعه و1000 مشترك، بدونها لن تستطيع ان تبدا في طلب تحقيق الدخل في ادسنس وطبعا يجب ان تراعي شيء مهم ايضا وهو المحتوى ان يكون نقي وسليم من حقوق الملكيه ومخالفات.


كم تحقق مليون مشاهدة من اليوتيوب


كم تربح من اليوتيوب أو كم يربحون من مليون مشاهده في اليوتيوب، سؤال لا يمكن ان تجد له جواب ثابت وصحيح لان كل قناه تختلف من قناه الى قناه و من محتوى الى محتوى ومن بلد الى بلد ومن لغه الى لغه، ايضا لا ننسى انه هناك معلنين يستهدفون صناع المحتوى معينين، وكلما اهتم بك المعلنين كلما كانت الارباح مضاعفة، ايضا كلما كان المعلنين يستهدفون نوع من المحتوى تزداد الارباح في اليوتيوب.


يجب ان تعلم ان ارباح الفيديوهات المستهدفة تكون مرتفعه على المحتوى الغير المستهدف، لهذا نجد ان بعد اليوتيوبر لديه مشاهدات اكثر ولكن الارباح الضعيفه جدا وخاصه محتوى الاطفال ومحتوى الرعب ومحتوى الطبخ وغيرها من المحتويات التي لا يقدم عليها المعلنين نسبة مرتفعة من المال، تجد ايضا صناع محتوى في مجال التقنية مثلا، مشاهدات قليله ولكن الارباح اضعف بالكثير على المجالات التي تاتي بالمشاهدات الكبيرة، وهذا يرجع الى ان ذلك المحتوى يستهدفه المعلنين، ايضا يكون عليه سعر النقره مرتفعه مقارنه مع المحتويات الاخرى.


الان سوف اشارك معكم ارباح هشام هاشم في اليوتيوب من بداية سنة 2018 الى سنة 2021، ايضا سأشارك معكم ارباح مليون مشاهدة في نفس القناة.


- أرباح اليوتيوب في قناة هشام هاشم من بداية سنة 2018 الى سنة 2021 :


ارباح من 2018 الى سنة 2021 : 10,329.14 $

عدد المشاهدات من 2018 الى سنة 2021 : 14.9 مليون مشاهداة

عدد الساعات من 2018 الى سنة 2021 : 644.4 ألف ساعة


- أرباح اليوتيوب في قناة هشام هاشم في مليون مشاهدة  :


في 8 مليون مشاهدة حققت قناة هشام هاشم : 11,863.25 

في 1 مليون مشاهداة حققت قناة هشام هاشم : 1,830.43 $


الذي يجب ان تعلم ان هذه المشاهدات تختلف من سنة الى سنة ومن يوم الى يوم ومن شهر الى شهر، ايضا تختلف ارباح مليون مشاهدة من شهر الى شهر ومن سنة الى سنة، والذي اريد ان اكد لك انه لا يمكن ان تعرف ارباح اليوتيوب لانه يختلف من محتوى الى محتوى وانتهت القصة ولا داعي للبحث عن كم يربح الناس في عدد معين من المشاهدات.


كم الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة


كم تربح من الف مشاهده شبيه بكم تربح من مليون مشاهده او 10.000 مشاهده او 20 مليون مشاهده والقصه لن تنتهي، لكن هذا السؤال يتم طرحه كثيرا ايضا "كم تربح من كل 1000 مشاهدة" سنقول لكم ان الربح من كل الف مشاهده يختلف من قناه الى قناه ومن محتوى الى محتوى ونفس السيناريو، ولكن قبل ان أتطرق الى كم انا شخصيا اربح في كل 1000 مشاهدة بحكم عملي في مجال المعلومات والتقنيات كامعلومه اضافيه فقط، ولكن قبل أن أظهِر لكم الارباح يجب أن نتعرف على أهم النقاط التي يجب عليك التعرف عليها.


1. اليوتيوب لا يقدم المال مقابل المشاهدة فقط، ولكن لابد من اضافة اعلانات جوجل ادسنس بعدها تُحتسب الارباح.


2. يجب عليك تحقيق الشروط ومن بينها 1000 مشترك و 4000 ساعة. 


3. لا يمكن ان تتعرف على ارباح اليوتيوب ولن تجد من يخبرك وحتى اليوتيوب نفسها، الارباح تختلف من قناة الى قناة.


4. يمكنك الربح في اليوتيوب بالعديد من الطرق، لا تعتقد ان الربح ينحصر فقط على الاعلانات ( الربح من اليوتيوب : كيف أربح من اليوتيوب ازيد من 1000$ شهريا ) .


ارباحي في كل 1000 مشاهدة لا استطيع ان اعطي اي تقارير، ولكن سوف اقدم لكم تقرير 28.474 الف مشاهدة وانت قم بعملية القسمة على 1000 مشاهدة، ولكن كما ذكرنا لكم الارباح تختلف من يوم الى يوم ومن شهر الى شهر وايضا على حسب ارتفاع وانخفاض RPM.


28.474 مشاهدة بـ RPM 1.33$ = الارباح 37.81$


عملية حسابة ارباح 1000 مشاهدة وهي مراقبة RPM، إذا كان RPM يساوي 1.5 دولار فهذا يعني ان الارباح سوف تكون 1.5 دولار في كل الف مشاهدة.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات