القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل

كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل

كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل
كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل


كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل لسنة 2022 وبطريقة بسيطة، كلنا بلا ريب لدينا عدد كبير جدا من الملفات في مختلف الصور، " فيديوهات، صوتيات، ملفات مكتوبة، ملفات مصورة،" ايضا ملفات PDF و WORD والقائمة طويلة..، ولكن هذه الملفات التي تتوفر عليها في جميع الاجهزة سواء الهواتف الذكية أو اجهزة الكمبيوتر، تحتاج احيانا الى مشاركتها مع الاخرين لاسباب خاصة، ولهذا في هذا الدرس سنتناول معكم طريقة مشاركة جميع الملفات من خلال Gmail باستخدام الهواتف الذكية.


ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :


  • كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل.
  • لماذا انشاء حساب gmail؟
  • ماهو حساب gmail ؟
  • خطوات ارسال ملف عبر gmail من الموبايل.
  • مميزات تطبيق Gmail.

لماذا انشاء حساب gmail


حساب Gmail google يعد من بين اهم الامور التي يستخدمها الانسان في العالم الافتراضي، ولا يمكن ان تجد اي شخص لديه هاتف ذكي smartphone لا يوجد لديه خدمة البريد الالكتروني Gmail، السبب يرجع الى ان هذا الحساب لديه العديد من المهمات في عصرنا الحالي، على سبيل المثال اذا كنت ترغب في الربح من اليوتيوب لابد من إنشاء حساب يوتيوب بـ الجيميل، ايضا من اجل شراء تطبيقات من جوجل بلاي، ارسال ملفات و الفيديوهات، صوتيات، ملفات مكتوبة، ملفات مصورة.


من مميزات إنشاء حساب Gmail وهي انه يتيح لك رفع وتحميل ملفات في منصة جوجل درايف، والاحتفاظ بجميع معلوماتك في متصفح جوجل كروم، ايضا فتح حساب ادسنس اذا كانت لديك رغبة في الربح من الانترنت سواء من الموقع او القناة او الهواتف الذكية، وعلى العموم الجيميل يعد امر مهم جدا وخاصة اذا كنت تستخدم هاتف بنظام الاندرويد وبدونه لن تستطيع اتمام مهامك.


تطبيق الجيميل يتم تنزيله اتوماتيكيا عندما تشتري اي هاتف ذكي بنظام الاندرويد، لان الهواتف الذكية تحتاج منك الى العديد من التطبيقات التي تدعمها مثل اليوتيوب و المتصفح والعديد من الخدمات التي تحتاج الى حساب في الـ gmail.


من مميزات الجيميل وهي ان حساب واحد يكفي في فتح حساب في متصفح جوجل كروم، ايضا في جوجل درايف، وحساب في اليوتيوب، وكل ما لديه علاقة بشركة جوجل، وايضا من المميزات انه يسترجع لك جميع البيانات والمعلومات التي احتفظت بها سابقا، وهذه من اهم المميزات التي اعشقها في خدمة جوجل.


يمكنك مشاركة عدد كبير جدا من الرسائل يوميا بدون أن يفرض عليك عدد الإيميلات التي يمكنك إرسالها واستقبالها يوميًا فهو غير مقيد بعدد.


من مميزاته ايضا يحتفظ بجميع ارقام الهواتف التي كانت في هاتفك الذكي، بمعنى وقتما قمت بعمل فورمات او بيع الهاتف او فقدان رقم الهاتف، فالـ gmail يقوم باعادة استرجاعها لانك قمت بتفعيل ميزة حفظ على الايميل اوتوماتيك.


افضل ما يقدم جوجل وهيا انشاء ايميل محمي من جميع الجوانب ويصعب اختراقه، في مرحلة انشاء حساب gmail يقدم لك العديد من طرق الحماية وهي كتالي: تقدم رقم هاتف وايضا رقم هاتف احتياطي، اقديم ايميل ثاني احتياطي، عدم فتح الايميل الا بعد ارسال لك رقم سري في الهاتف وتتأكد من صحته وتسمى حماية الحساب بخطوتين، حماية حسابك بكارت USB.


اصبح الايميل مهم جدا لفتح حساب بنكي وتتبع جميع معلوماتك عبر شبكة الانترنت، يمكنك التعرف على معلومات التأمين الخاص باسرتك،اصبحت وسيلة لارسال طلب العمل في الشركات، يمكن فتح بها موقع الكتروني، يمكنك الاشتراك في العديد من المواقع، وباختصار اصبح gmail من الاساسيات في العالم الافتراضي والعالم الواقعي.


ما هو حساب gmail؟


سؤلك عن ماهو حساب الجيميل هذا يدل على عدم معرفتك بخدمة الـ gmail ولو انك ممن يستخدم الهواتف الذكية، وطبعا في عصرنا الحالي نادرا من يسأل هذا السؤال حاليا، ولكن ما دام نحن في هذا الموضوع "كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل" يجب علينا تقديم لكم معلومات كاملة لتعم الفائدة.


الجيميل هو حساب إلكتروني يتم إنشائه عبر المتصفح على شبكة الانترنت، وهذه الخدمة تقدمها شركة Google، ومهمة انشاء الايميل في منصة جوجل وهي من اجل ارسال الرسائل واستقبالها وانشاء جروبات مع الموظفين والاصدقاء في انحاء العالم، ولا ينحصر الايميل فقط بارسال الرسائل النصية، بل يمكنك ارسال ملفات صوتية ومرئية وكتب بالعديد من الامتدادات وبحجم محدود.


كيفية انشاء حساب gmail


من اجل انشاء حساب gmail تحتاج الى ملء بعض المعلومات عن نفسك فقط، لهذا سوف نشرح لكم الطريقة واحدة واحدة لفهم كيفية انشاء ايميل جديد في google.


1 . تدخل الى متصفح جوجل كروم مثلا وتَجد على يمين في أعلى المتصفح Connexion باللون الازرق.


2 . انقر على انشاء حساب تختار لنفسي، اما اذا كنت ترغب في ادارة شركة تختار لإدارة نشاطي التجاري.


3 . في المرحلة الثالثة تكتب الاسم الاول والاسم الثاني، بمعنى الاسم الشخصي والعائلي، ايضا اسم المستخدم ( اكتب اي اسم مستعار سواء بنفس اسمك الشخصي او اي إسم )، ثم كلمة المرور واعادة تأكيدها وتكون متطابقة مع كلمة المرور الاولى، وفي النهاية تنقر على التالي.


4 . في المرحلة الرابعة يمكن اضافة رقم الهاتف وايميل اضافي احتياطي و كلها اختيارية وليست اجبارية، ولكن نصيحتى اضف رقم الهاتف لانها مهمة في حماية الحساب، تاريخ الميلاد يكون صحيح وايضا لا ننسى الجنس ذكر او انثى ثم التالي.


5 . المرحلة الاخيرة توافق على البنود وعلى انك متاكد في انشاء حساب gmail، بعدها بكل بساطة مبروك عليك حساب جديد.


مرحلة انشاء حساب gmail


كيفية ارسال ملف عبر gmail من الموبايل بالخطوات


كيفية إرسال ملف عبر gmail من الموبايل او طريقة إرسال ملف pdf عن طريق الإيميل او ارسال اي ملف صوتي او مرئي عن طريق الموبايل وجهاز الكمبيوتر، في الحقيقة لا تختلف عملية الارسال في الهاتف والكمبيوتر، لانها عملية واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج الى شرح، ولكن بحكم اننا في مجال التعليم سوف نشرح لكم كيفية ارسال الملفات والرسائل في الايميل.



- ارسال ملف او رسالة من جهاز الكمبيوتر: تدخل الى إنشاء الموجودة على يمين أعلى المتصفح، ثم يظهر لك صندوق الارسال بعنوان رسالة جديدة، ثم سوف تجد "إلى" فهذا يعني لمن سوف ترسل؟ وتكتب ايميل المرسل اليه، في الاسفل يمكنك اختيار ارسال رابط، ملف، صورة، فيديو، ايقونات معبرة، ملف من جوجل درايف، كتابة رسالة ثم اخر عملية وهي ارسال.


- ارسال ملف او رسالة من الهواتف الذكية: عندما تدخل الى تطبيق gmail ستجد قلم في الاسفل على يمين التطبيق، تنقر عليه وينقلك الى صفحة جديدة وتختار الايميل الذي ترغب في ارسال له الرسالة، ايضا يمكنك اختيار اي ملف في الايقونة التي تُشبه لرابط، وايضا في الاخير يمكنك ارسالها عن طريق سهم ازرق.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات