القائمة الرئيسية

الصفحات

اضافة مشرفين الى مدونة بلوجر 2022

اضافة مشرفين الى مدونة بلوجر 2022

اضافة مشرفين الى مدونة بلوجر 2022
اضافة مشرفين في مدونة بلوجر


العديد من المدونين في بلوجر تبحث عن كيفية اضافة مشرفين في المدونة، لان العديد لا يمتلك ميزة المنتدى من اجل اضافة اشخاص تشترك وتكتب في المدونة وتنشر مقالات ومواضيع حصرية، فهنا لابد من اضافة مشرفين اما كا كاتب او مسؤول بصفة كاملة، بل هناك ايضا العديد من الاسباب ومنها تغير الايميل الى ايميل جديد تحسبا لبعض المشاكل.


اضافة مشرفين الى مدونة بلوجر يختلف من سنة الى سنة في مدونة بلوجر، كاتجربة مني والتي بدأت من سنة 2014 الى سنة 2022، تغيرت الامور كثيرا وقامت بلوجر بتغير اعدادات المدونة بصفة كاملة، ولكن في الحقيقة هذه التغيرات مناسبة ولكن الانسب وهي تغير السيو وتقديم لنا خدمة الارشفة مدفوعة او مجانية لا يهم، اما التغيرات في الديزاين فهذه الامور لا هي تزيد ولا هي تنقص حقيقتا في المدونة.


اضافة مشرفين في بلوجر


دور المشرفين في المدونة مهمة جدا وخاصة في المدونات التي تُعتبر في مجال المجلات والاخبار والرياضة وغيرها من المجالات التي تحتاج الى المواضيع الحصرية يوميا، لان المدونة الاخبارية تحتاج الى عمل يومي ونشر اخبار باستمرار، لهذا تحتاج الى عدد كبير من المدونين لنشر الجديد يوميا في الموقع، ولهذا ميزة اضافة المشرفين في مدونة بلوجر مهم جدا لكل صناع المحتوى في الموقع، ولكن قبل ان تضيف المشرفين يجب عليك ان تنتبه لبعض الامور الحساسة والتي ربما تسبب لك مشاكل في الموقع.


السبب الاول يجب ان تعرف مع من تتعامل، لانه مادام مشرف فيجب ان يكون عمله صادق لا يخدع الاخرين.


السبب الثاني إذا قمت باضافته مشرف كمسؤول، يمكنه ان يقوم بحذفك نهائية ويتم النصب عليك، لهذا يجب عليك اضافته كا مؤلف فقط وليس مسؤول.


لهذا يجب عليك الحرص قبل ان تُشرع في اضافة الاخرين كا مسؤولين او مؤلفين، لان المسؤول كما ذكرت لكم سوف يقوم بحذفك من المدونة، والمؤلف ليست له الا صلاحية الكتابة فقط.


من مميزات اضافة مشرفين في مدونة بلوجر، وهي اضافة مساعد في نشر المقالات الحصرية في المدونة، وكلنا نعرف انه كلما كبرت المدونة كلما تحتاج الى عمل كبير ونشر مستمر قبل ان يختفي المتابعين وتنتقل الى موقع جديد وحصري واحسن منك.


ايضا من مميزات اضافة المشرفين كا مسؤول وهي في حالة نسيت كلمة سر الايميل او ربما تم سرقة الايميل، فانت عندما تضيف مشرف فهذا يعني انك تضيف حساب احتياطي لقدر الله حدث مشكل للحساب.


أما عملية اضافة المشرفين في الحقيقة جد سهلة وغير معقدة ولا تحتاج منك الى ان تكون محترف في مدونة بلوجر، لهذا من اجل اضافة المشرفين يجب ان تكون انت اولا صاحب المدونة وانت المسؤول الرسمي.


كيفية اضافة مشرفين في بلوجر 2022


قبل ان ندخل في الموضوع يجب ان تعلم ان هذا الموضع تم نشره سنة 2022/03/06، السبب انه ربما في السنوات الماجية تتغيرالعملية و ربما ويصبح لـ بلوجر واجهة جديدة في الاعدادات، لهذا يجب عليك دائما مراقبة تاريخ المواضيع سواء في المواقع او في القنوات وحتى في الفيس بوك، ولا اعتقد أنا شخصيا والله اعلم انه سوف يتغير الى شكل مختلف عن السابق.


1 . سوف تدخل الى مدونة بلوجر ثم تتجه مباشرة الى الاعدادات.


2 . سوف تنزل الى الاسفل ولا تنتبه لجميع الخدمات، ستجد عنوان " الأذونات".



ستجد القسم الاول يوجد به مشرف واحد وهو هشام هاشم، فإذا اضفت مشرفين سوف تجد مشرفين وهكذا في قسم "المشرفون على المدونة و مؤلفوها".


دعوة المؤلفين المعلقة، لا تهتم بها لانه في حالة دعوتهم ولم يستيجو تُعيد الارسال لربما ينتبه لرسالة الدعوة.


الذي يهمنا الان في هذا الموضوع وهي " دعوة المزيد من المؤلفين " فهي المكان الصحيح لدعوة المؤلفين والمشرفين في مدونة بلوجر.


3 . سوف تدخل الى  " دعوة المزيد من المؤلفين " ثم ستقوم باضافة Gmail المشرف او المؤلف الجديد، نقول مثلا رسالة دعوة الى ( hicham@gmail.com )، ولا يهم ان تكون لديه مدونة اصلا.


بعدما ترسل طلب الدعوة الى hicham@gmail.com ) سوف يتوصل برسالة في الـ Gmail ثم ينقر على قبول الدعوة. ثم يعيد النقر على قبول الدعوة في صفحة خارجة عن الجيميل وهذا مثال في الصورة.



4 . المرحلة الاخير مباشرة سوف يكون المؤلف في المدونة ولا يمكنه ان يتصرف في اعدادات المدونة او حذف اي مقالة، ولكن اذا غيرته الى مشرف ثاني ستكون لديه كامل الحرية في التصرف.



كما يمكن ايضا حذف المسؤول الاول او المشرف او المؤلف فقط من علامة X.


وبهذا ننتهي من شرح كيفية اضافة مشرفين الى مدونة بلوجر 2022، وايضا اذا كنت مهتم بجميع دورات بلوجر من الف الى ياء ساشارك معكم الموضوع على الرابط في الاسفل .


دورة الربح من مدونة بلوجر



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات