القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من اليوتيوب 2022 ( شروط الربح من اليوتيوب )

 كيفية الربح من اليوتيوب 2022 ( شروط الربح من اليوتيوب )

الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب في عصرنا الحالي، يعد من بين المشاريع التي تشغل بال شباب هذا العصر، وخاصة من يرغب في مضاعفة مدخوله الشهري ايضا حتى العاطلين عن العمل وتريد شهرية مستقرة.


ولكن الحقيقة التي يبحث عنها جميع المبتدئين في الربح من الويتيوب : هل فعلا الربح من الانترنت حقيقة ام خيال؟ وهل فعلا يمكن كا مبتادئ في اليوتيوب ان احقق دولارات شهريا؟ وما هي افضل الطرق للربح من اليوتيوب؟ وما هي المعدات والامكانيات والمعلومات التي يجب ان أتوفر عليها حتى استطيع ان اربح من الانترنت.


جميع هذه الاسئلة التي طرحتموها سنجيب عنها في هذه المقال على موقع إربح من الانترنت بعنون : " كيفية الربح من اليوتيوب 2022 ". كما اننا سوف نقدم لكم مواقع ونصائح ومعلومات حتى تتمكن من فهم كيفية العمل في منصة اليوتيوب من ألف الى ياء.


أخي المتابع إن كلمة " الربح من الانترنت " لم نكن نسمع بها سابقا عندما ظهرت شبكة الانترنت، وكان العالم الافتراضي فقط عبارة عن تواصل مع الاخرين واستهلاك الوقت والبحث عن الفروض والامتحانات والعاب، ولكن بعدما تطور العالم الافتراضي وبدات تظهر جملة الربح من الانترنت إِنكَبَ عليها الكبير والصغير من انحاء العالم.

لهذا سوف نشارك معكم قسم من بين عدد كبير من الاقسام التي يمكنك الربح منها كا مبتدئ في مجال الربح من الانترنت، طبعا سوف أشارك معكم تجربتي التي بدأت من سنة 2014 الى 2022 على منصة اليوتيوب والتي تعد من افضل واسهل طرق حاليا للربح من الانترنت.


موضوع اليوم لن ينحصر فقط في الربح من اليوتيوب، بل سوف نشارك معكم على موقعنا irbahnet جميع المعلومات والتفاصيل من جميع الزوايا، نحن نريد ان نقدم لكم موضوع شامل بالتفاصيل الدقيقة.


ملاحظة: في هذا الموضوع سوف اشارك معكم روابط لكل مقالة ربما تنفعك في عملك على اليوتيوب، فغايتنا هي ان تخرج مستفيد وحقيبتك مليئة بالمعلومات حول الربح من اليوتيوب.


طريقة الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب هي اخر ما يجب عليك التفكير فيه حاليا كا مبتدئ في الانترنت، السبب يرجع الى انه يجب عليك ان تتعلم جميع القواعد والسياسات والافكار وجميع المعلومات التي تحتاجها مثل المعدات والافكار.


لهذا سوف تقرء الموضع جيدا بدون تهاون لتتعرف كيف بدأنا نكتشف الربح من اليوتيوب وكيف جهزت الاستوديو بالمعدات المطلوبة وما هي الاخطاء التي ارتكبتها في البداية، فأنت يجب عليك ان تتحرز منها وتتبع الخطوات التي جعلتنا نحقق فِعلاً من بين 800 و 1000 دولار شهريا فقط من اليوتيوب.


نصيحة قبل ان تبدأ واعتذر عن الاطالة، إذا كنت تريد فعلا العمل في اليوتيوب وتربح الاف الدولارات شهريا، يجب عليك ان تستقيم في عملك دون خوف ولا تتردد ولا تتهاون، عليك بالصبر واليقين وتضع امامك خطة وستمر عليها الى ان تفتح لك ابواب الرزق من ربي السموات والارض.


لماذا الربح من اليوتيوب؟


ساقدم لكم في هذا الموضوع بعنوان " لماذا الربح من اليوتيوب" لتتعرف على منصة الـ Youtube جيدا، ولماذا بظبت يجب عليك العمل في هذه المنصة، فأنت سوف تشتغل في اليوتيوب، على الاقل يجب ان تتعرف على تاريخ ومعلومات عنها قبل الشروع في العمل.


جوجل اليوتيوب تحتل التريب الثاني عالميا من بين المواقع الاجتماعية في العالم الافتراضي، من حيث التفاعل والنشاط من المتسخدمين شهريا، وهذا الترتيب من الاسباب التي تجعل المستثمرين الكبار في ترويج المنتجات والأعمال في اليوتيوب، وطلب خدمات معينة والعديد من الترويجات في مختلف المجالات.


إذا مادام اليوتيوب اصبحت منصة يستهدفها المستثمرين الكبار، فانت ستكون لديك فرصة في الربح من اليوتيوب، وتحقيق الاف الدولارات شهريا، دون ان تكون لديك وظيفة و بدون إجازات. ماعليك الا فتح حساب جديد في اليوتيوب مجانا وبدون اي تكلفة، والتتبع النصائح التي سنقدم لك وتبدا مرحلة العمل والبحث عن الربح.


ذكرت اليوتيوب في مؤتمرها الاخير ان لديها ازيد من 2 مليار مستخدم نشط شهريا على الصعيد العالمي، وهذا الرقم الضخم لا يشمل فقط الناس التي تمتلك حسابها في منصة اليوتيوب، بل هناك الملايين من الناس حول العالم بمختلف اللغات تتفاعل في اليوتيوب دون أن يمتلكوا حسابا، أو بعبارة اخرى الناس التي لم تسجل نفسها في اليوتيوب بصفة كاملة.


يجب ان تعلم اخي المتابع أن شركة اليوتيوب، تقوم بتنزيل استراتيجيات جديدة بشكل مستمر لتساعد اليوتيوبر في الربح من قنواتهم بشكل أكبر.


مثلا : الربح من سوبر شات، الربح من الانتساب، سوبر تانك، ترويج المنتجات، بيع منتجات داخل اليوتيوب، امكانية توزيع اعلانات داخل الفيديوهات التي تتجاوز 8 دقائق وقائمة طويلة.


لماذا الربح من اليوتيوب؟ 


1. الربح من اليوتيوب لا يحتاج منك الى خبرة ولا شهادات. 


2. لاتحتاج منك الى راس مال.


3. قدم فقط كل ما تملك فاليوتيوب مجاني.


4. منصة يستهدفها المستثمرين.


5. تحتوي على جماهير بالملايين.


6. منصة لترويج مشاريع ومنتجات وخدمات.


7.الربح منها يجعلك تعيش حياة كريمة.


8. معظم الناس في عصرنا تميل الى مشاهدة الفيديوهات، نظرا لتوضيح وتقريب للمشاهد الدرس الذي يبحث عنه.


ولكن لأكن صريحا معكم ليس هناك مجال لا يحتاج الى صبر واستمرارية وعمل، فأنت في اليوتيوب يجب عليك ان تعمل وأن تتعلم من اخطاء الاخرين وتصبر من أجل أن تتجاوز جميع العقابات،  كن متأكدا على أن اليوتيوب سيغنيك إن فعلا طبقت ما سنتطرق إليه في هذا المقال.


شروط الربح من اليوتيوب


من اجل الربح من اليوتيوب او العمل في اليوتيوب تحتاج الى إحترام شروط الربح من اليوتيوب، نعم نعلم انه مجاني ويمكنك الربح ويعد من بين اسهل الطرق للربح من الانترنت والقصة طويلة، ولكن بدون حفاظ على الشروط لا يمكن ان تنجح في اليوتيوب.


شروط الربح من اليوتيوب ليس بالامر الصعب الا من يصعبها على نفسه، لانه مادام سوف يعمل في اليوتيوب بطريقة سليمة وبدون خداع ومكر وتحايل، فا هو سيكون ناجح وسيحقق من وراء هذا النجاح ارباح بالمئات شهرياً.


لهذا سوف نشارك معكم جميع شروط الربح من اليوتيوب.


إنشاء قناة بفكرة خاصة


الفكرة قبل إنشاء القناة هو الصواب في نجاح قناتك على منصة الـ Youtube وأهم شرط من شروط اليوتيوب، إذا لم تقوم بتطبيق هذه الافكار بشكل سليم ومدروس ومخطط له، فعلم سوف تخسر عملك في اليوتيوب.


أقدم لكم مثال توضيحي اكثر: شخص لديه موهبة في مجال الفلوكات Vlogs، ستجد صاحب القناة مهوس بالسفر ومهتم به بشكل كبير جدا، وحلمه ان يستمر في العمل للوصول الى أماكن لم يصلها اي شخص من قبل، وهذا كله لتقديم لكم الجديد والناذر على قناته.


قصة هذا اليوتيوبر في الفلوكات مثلها مثل مختلف المجالات، سواء في مجال الربح من الانترنت، مجال الطبخ، مجال الرياضة، مجال السيارات والحيوانات...إلخ .


إذا اول شئ قبل ان تبدا في مشروع اليوتيوب، يجب أن تكون لديك فكرة حول نوع المحتوى الذي تريد ان تقدم، وكلما كُنت مثقن للمحتوى الذي تقدم كلما كنت مبدعا ومبتكرا في عملك، وهذا يزيد في المشتركين وايضا في الارباح.


هل سأجد الجمهور الذي سيتابع قناتي على اليوتيوب؟


هذا السؤال تحس كأنه مليء باليأس والضغط وعدم الثقة، وهذا السؤال هو السبب الاول في عدم نجاحك في القناة وعدم تحقيق نتائج مرضية، إذا الذي يجب عليك فعله وهي إتباع نصائح سوف نقدمها لك من اجل بناء جمهور مستهدف وتستفيد منه من جميع الطرق الربحية في اليوتيوب، وهي كتالي:


1. الاعتماد على الكلمات الدلالية: هناك العديد من الطرق للإستفادة من الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في محركات البحث يوتيوب وجوجل، ومن بينها وافضلها موقع جوجل ادورد الذي تستفيد منه من جهتين، الجهة الاولى وهي الكلمات الاكثر بحثا، ايضا الكلمات التي يقدم عليها المعلنين مبالغ اكبر.


هناك ايضا بعض الخدمات المجانية والمدفوعة مثل و soovle  و rapidtags ...إلخ.


خلاصة الكلمات الدلالية او الرئيسية، وهي ان ان تعتمد على الكلمات التي يكتبها الناس في محركات البحث ويبحثون عنها في نفس مجالك، فكلما اعتمدت على الكلمات كلما صادفك الناس في طريقهم وبهذا تستقطب عدد كبير من المتابعين الجدد.


2. التجسس على القنوات المشابهة للمحتوى الذي تقدمه هو الذي ترغب في العمل فيه، حاول في اليوتيوب ان تبحث عن القنوات التي تشابه محتواك هل عليها طلب من الناس، هل فيه تفاعل من المشتركين، هل يقدم ارباح او العكس.


لا يجب ان تنحصر الفكرة فقط حول الربح والتفاعل، بل يجب عليك ان تراقب تاريخ انشاء القناة، طريقة تصوير الفيديوهات، تصرفات وتعامل صاحب القناة الناجحة، كيف هي لغته وخطابه، مكان التصوير، كيف يستخدم الاضائات، ما هي جودة الصوت التي يستخدم، راقبها من جميع الجوانب لتخرج بنتيجة ناجحة.


3. إعتمد على الصورة والعنوان في الفيديوهات، فإذا كنت فعلا تبحث عن كيفية الربح من اليوتيوب 2022، يجب عليك ان تختار عناوين محفزة مؤثرة مع صورة مكملة لزيادة دفعة أقوى من اجل إقناع الناس بالدخلو للفيديو.


لا نقف فقط على الصورة والعنوان، بل ايضا يجب علينا الاعتماد على وصف الفيديو بتدوينة مليء بالكلمات الدلالية، ايضا كلمات دلالية تكون داخل TAG لها علاقة بالمحتوى.


ايضا يجب عليك ان تهتم بـ 15 ثانية في كل بداية فيديو، لان بداية الفيديو هي اهم مايجب عليك فعله في اليوتيوب، هل تعرف مامعنى اقناع المشاهد ان يشاهد الفيديو من الاول الى الاخير؟ يعني انت تجعل الفيديو ينجه نسبة 100% دون منازع، وهذا ما يجب عليك تعلمه لإقناعهم اخي المبتدئ.


إذا من أجل ايجاد الجمهور اعتمد على هذه النصائح التي ذكرت مع الصبر والبحث، وبعدما تحقق هذه الشروط وان شاء الله تبني جمهور متابع مخلص للقناة، تاتي مرحلة الربح من اليوتيوب.


معدات اليوتيوب


قناة بدون معدات مثل منزل بدون أعمدة، والمعدات تختلف من مجال الى مجال، ومن شخص الى شخص، ولا نقول يجب ان تبدأ بمعدات غالية الثمن، ولكن ضع في مسيرتك انه يجب عليك توفير هذه المعدات الغالية الثمن يوماً ما.


معدات اليوتيوب كا مبتدئ في عالم الربح من الانترنت وهي:


  • كاميرا الهاتف متوسطة الجودة.
  • ميكروفون متوسط الجودة وسعره غالبا لا يتجاوز 20 دولار او تستخدم ميكروفون الهاتف الافتراضي.
  • إضائة سوفت بوكس بالكرتون او نوع LED سعرها لا يتجاوز 20 دولار.
  • جهاز الكمبيوتر او جهاز الهاتف الذكي بجودة متوسطة.
  • برنامج او تطبيق المونتاج.
  • برنامج او تطبيق تحرير الصور.

هذه هي المعدات التي يمكن البدء بها كا مبتدئ في عالم اليوتيوب، وكلما تطورت في المعدات كلما تطورت القناة اكثر لاننا في سنة 2022 الناس بدات تتعود على الجودة العالية في الفيديوهات.


شروط بدا الربح في اليوتيوب


شروط الربح من اليوتيوب لابد منها من اجل تحقيق الربح، بمعنى اذا كان لديك معدات وجميع الممتطلبات، ولكن لا تمتلك شروط الربح فانت فقط تقدم محتوى مجاني لا غير او لديك أسباب خاصة وطرق الربح دون ظهور اعلانات في اليوتيوب. 


شروط بدء الربح من اليوتيوب وهي كتالي:


  • 4000 ساعة مشاهدة حقيقية.
  • 1000 مشترك في حقيقي في القناة.
  • اثبات ملكية القناة برقم الهاتف.
  • اثبات ملكية القناة بخطوتين.
  • انشاء حساب ادسنس بمعلوماتك الشخصية.
  • اثبات ملكية ادسنس ببطاقة الهوية.
  • محتوى غير مخالف وغير مسروق ( محتوى حصري).
  • ليس لديك ثلاث إنذارات في القناة.
  • غلاف القناة وشعارها.

لماذا اليوتيوب وضعت هذه الشروط ؟


قبل سنة 2018 لم تكن هناك شروط صريمة كما اصبحت الان، ولكن بعدما اصبحت العديد من القنوات تقوم بإنشاء القنوات وإرتكاب المخالفات وقفل وفتح حساب اخر، اصبحت اليوتيوب مضطرة الى تغير القوانين بإضافة 1000 مشترك و 4000 ساعة لتحقيق الربح من اليوتيوب.

لم تتوقف اليوتيوب بهذه الشروط فقط، بل تريد منك اثبات الهوية ادسنس واثبات الملكية اليوتيوب و الادسنس، وايضا اضافة خطوتين لتجنب النصب والاحتيال، وتقديم محتوى حصري وعدم ارتكاب العديد من المخالفات.

هذا القانون صعب في الحقيقة ولكن لابد منه لمعرفة الأشخاص الجادين وغير الجادين.

نصيحتي لكم من القلب، إذا كنت ممن يرغب حقا في ربح المال من اليوتيوب، عليك تقديم محتوى جديد، وتركز أكثر على أن تكون فيديوهاتك ذات جودة عالية، لتكوين قاعدة متابعين أكبر.

عزيزتي القارئة عزيزي القارئ، لا تركز في بداية مشوارك على الربح من اليوتيوب، بقدر ما تركز على انتاج فيديوهات بجودة عالية تقدم للمشاهد شيئا جديدا، فإذا كان الأمر كذلك فاعلم أن الربح سيتضاعف ذات يوم، وستفتح لك أبوابا كثيرة أخرى للربح من الانترنت.

شروط يجب عليك عدم الخروج عنها ويمكن ان تقرأ على جميع السياسات وقوانين جوجل في اليوتيوب و ادسنس من هنا " إرشادات المنتدى في YouTube ".


مهاراة الربح من اليوتيوب


بعدما تعرفنا على جميع المتلطبات التي تحتاجها للربح من اليوتيوب، سوف تاتي معنا مرحلة مهمة جدا من اجل نجاح القناة، لهذا نريد منكم القليل من الصبر لانني سوف أشارك معكم نصائح لم نتعلمها الا بعد مرور ازيد من ثلاث سنوات في اليوتيوب، ولهذا سوف نختصرها عليكم في اقل من 5 دقائق.


اليوتيوب ليس لعبة من العاب بلايستيشن او الاكس بوكس، اليوتيوب مشروع مستقبلي تربح منه الاف الدولارات شهريا، اليوتيوب فتح لك باب الربح من الانترنت والذي يجعلك تعيش حيات كريمة، لهذا يجب عليك ان تكون مسلح بجميع المتطلبات لتحقيق حلمك في العالم الافتراضي.


1. مهارة التحدث والظهور 


التحدث في الفيديو امام الكاميرا وَتَعرِف انه هناك اناس سوف تشاهدك امر صعب ويحتاج الى عملية التكرار في التحدث والظهور امام الناس لكي تخرج من هذا الخوف.


نحن عندما بدأنا في اليوتيوب كنا نستحي ان نظهر بوجوهنا في اليوتيوب، السبب يرجع الى اننا لا نعرف ما هو مصيرنا في العالم الافتراضي، هل سوف ننجح او نفشل، وهذه النقطة وحدة تجعلك لا تظهر، ولكن في نفس الوقت نتحدث دون الظهور في الفيديوهات واصبحنا نتقن الحديث.


إذا كنت ترغب في النجاح اكثر ويصبح لديك جمهور اكثر وشهرة اكبر، تعلم مهارات الحديث مع الظهور، لان الناس ترغب في مشاهدة الشخص المتحدث بوجهه.


لا تخف الامر جد سهل ولا يحتاج منك الا شئ واحد، وهو تكرر العملية مرارا وتكرارا، ثم لوحدك سوف تتعلم بدون قراءة اي كتاب او تعلم من أي استاذ، ولا يهم مستواك الدراسي مادام تعرف طريقك.


2. مهارات المونتاج


كلنا نشاهد فيديوهات في اليوتيوب، نشاهد فيديوهات ثقافية، فيديوهات تعليمية، فيديوهات فنية ...إلخ، ولكن بعضها تجعلنا نعيش معها القصة الى اخر ثانية، وبعضها لا نطيل فيها ولا نتجاوز 2 دقائق. إذا ماهو السبب؟


السبب يرجع الى جودة الفيديو الضئيلة، ويرجع الى عدم تفنن في مهارات المونتاج، فانت قمت بتصوير العديد من الاماكن في سفرك، ولكن لا تعرف كيفية تنسيقها، وكيف يتم دمجها مع فيديو اخر دون ان تؤثر على المشاهد.


المونتاج يدخل في مهارات الربح من اليوتيوب، السبب لانه يجعل من الناس تعيش تلك اللحظات التي انت تصورها، ولهذا يجب عليك ان تختار برنامج المونتاج المناسب لعملك، لانه سوف يقدم لك لمسة في الفيديوهات.


3. مهارات تحرير الصور 


هل تعرف اخي الحبيب ان الصورة يوصون عليها خبراء سيو اليوتيوب، لان الصور لديها دور كبير جدا في نجاح الفيديو على اليوتيوب، وإذا كنت فعلا تبحث عن كيفية الربح من اليوتيوب، فتعلم كيف تصمم صورة احترافية مع عنوان خرافي، وسوف تجد نتائج غير متوقعة.


لا نقول انه يجب عليك اتقان برنامج الفوتوشوب لتكون محترف في الصور، بل هناك العديد من البرنامج ومن بينها برنامج photoscape x.


كلنا نسبح في عالم اليوتيوب ونجد العديد من الفيديوهات في الصفحة الرئيسية، ونقول وجدنا 15 فيديو، ولكن فيديو واحد أثر علينا وجعلنا ندخل رُغماً عن انفسنا لمشاهدة الفيديو، فهذا ما يسمى بالاحتراف في تصميم الصورة المصغرة.


إذاً، أن تكون ماهر في تصميم الصور، فهذا يعني انك سوف تفوز بالمشاهدات والمشتركين والربح ايضا من اليوتيوب.


4. مهارات العنوان


العنوان او نسميه رفيق الصورة المصغرة. في العنوان كما ذكر خبراء السيو يجب عليك ان تعتمد عليه 100%، لان العنوان اذا كان يحتوي على كلمة دلالية وخاصة عليها الطلب، فانت سوف تستقبل اناس من محركات البحث يوتيوب وايضا من محركات جوجل.


العنوان في اليوتيوب ليس مثله مثل اي عنوان ، وليس عنوان الكتاب، ليس عنوان الحي، ولكن عنوان يحمل معه عدة معانية تجعل من المشاهد الدخول الى الفيديو.


نعم من اصعب الامور في اليوتيوب بعد الصورة وهي العنوان، لان العنوان يجب ان يحتوي على كلمة دلالية مصاحبة مع كلمات محفزة ومثيرة لاستقطاب الناس.


على سبيل المثال: لو قلنا هناك شخصين سيتحدثان عن الربح من اليوتيوب:


الاول : سوف يكتب "كيفية الربح من اليوتيوب ازيد من 50 دولار يوميا".

الثاني سوف يكتب : "الربح من اليوتيوب".


في نظرك من سيستقطب الناس؟ طبعا الجواب من اضافة على الكلمة الرئيسية 50 دولار.


هذا مثال توضيحي حول العنوان بالكلمة الدلالية مصاحب بكلمات محفزة تثير انتباه مستخدمي اليوتيوب او متصفحي اليوتيوب.


5. مهارات الاخبار


هل تعلم أن اكثر الناس زيادة للمشاهدة وتحقيق شهرة هي من تقوم بتقديم الاخبار الحصرية في قناتها، هل تعلم ان الناس تبحث عن الجيد الحصري وخاصة الذي هو حديث الساعة؟ إذا يجب عليك ان تكون ماهر في كشف الاخبار الحصرية على حسب المجال الذي تعمل عليه.


الاخبار مثل الفيروسات والتي تسمى بالفيرال، لديها ايضا اسم في اليوتيوب يسمى الفيديوهات الرائجة، فأنت يجب ان تكون ماهر في البحث عن الجديد المطلوب في السوق، وكلما كُنت تبحث عن المواضيع الحصرية كلما إقتربتَ الى النجاح اكثر.


هنا سوف تسأل: كيف اجد المواضيع الحصرية؟ الجواب هنا سيكون على حسب نوع المحتوى الذي تقدم، نقول انك تقدم محتوى التقنيات والمعلوميات والربح من الانترنت.


كا تجربة مني شخصيا اقوم بحفظ القنوات الاجنبية في المفضلات والتي تقدم اخبار التقنية والمعلوميات والربح، ايضا ابحث عن مواقع تنشر اخبار تقنية، وهنا استطيع ان استفيد من الاخبار الجديدة ونشرها باللغة العربية، كما انه يمكنك دخول الى المواقع الرسمية مثل جوجل واليوتيوب للاطلاع على الجديد ... إلخ.


6.  مهارات التسويق للفيديو 


عندما تبدا في اليوتيوب، اول شئ يبدأ يشتغل في ذهنك وهي كيف سوف اقوم بترويج للفيديو، كيف يمكن ان استقطب ناس لمشاهدة الفيديو والعديد من الاسئلة التي تاتي لمعظم المبتدئين في اليوتيوب.


إذا من اجل تسويق للفيديو في العالم الافتراضي تحتاج الى مكان يوجد به اناس كثر، والمكان المناسب وهي المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر والانستقرام والمنتديات ... إلخ.


يمكنك ترويج للفيديوهات بالمجان على المواقع الاجتماعية او ايضا بالمقابل عن طريق حملات اعلانية، ويفضل ان تروج الفيديو في الفيسبوك لعدة اسباب وهي كتالي:


1- اليوتيوب لا تقبل ساعات التي تأتي من حملات جوجل ادس.

2- الفيسبوك يعتمد كثيرا على ميزة إعادة المشاركة مع الاخرين.

3- كلما كان هناك تفاعل كلما كانت النتيجة ناجحة مع امكانية تقليل سعر الحملة.

4- تستطيع زيادة المشتركين والساعات من الفيسبوك.

5- الفيسبوك يعد اكثر المنصات تفاعلا.

6- يمكنك الاحتفاظ بنفس الجمهور الذي استقطبته في الحملة الاولى.

7- تكلفة الحملة ارخص من جوجل ادس.


7. مهارات تنظيم القناة


نجاح القناة لا ينحصر على الكلمات الدلالية والصورة والعنوان ونوع المحتوى، فهذه الاساسيات او نقول سلاح لابد منها في المعارك، ولكن التسيير والتنظيم مهم جدا في نجاح قناة اليوتيوب، لانه عندما يكون لديك متابعين يجب عليك تقدم لهم برنامج للقناة من الف الى ياء.


تنظيم القناة يعد من افضل الاشياء التي يجب عليك فعلها بعدما تبني جمهور متابع، فالجمهور يحتاج الى ان يتعرف على وقت نشر الفيديو لا من ناحية اليوم والساعة، لان هناك عشاق تحب مشاهدة فيديوهاتك والتعرف على الجديد.


على سبيل المثال: انت لديك محتوى خاص بالفلوكات وتسافر كثيرا وتقوم بتصوير العديد من المناطق، فانت تعرف ان الامكانية في نشر الفيديوهات هي فيديو واحد في الاسبوع، إذا يجب عليك ان تعرف ماهو الوقت المناسب في الاسبوع لنشر هذا الفيديو.


كايوتيوبر ناجح سوف اجعل المتابع ينتظر اليوم الموعود لنشر الفيديو، ونقول مثلا انني انشر الفيديو يوم الخميس الساعة 20h00 مساءا، فهذا التوقيت لا يجب ان يتغير لان المتابعين حريصين على هذا اليوم وعلى هذا التوقيت.


كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة


كم نربح من اليوتيوب، سؤال يطرحه العديد من المبتدئين في اليوتيوب بشكل مستمر في تعليقات، وطبعا الاجابة تختلف من شخص الى شخص وهذا يجعل من السائل عدم التوقف حتى يجد ما يرضيه، السبب لانه لا يجد جوابا موحدا من صناع المحتوى، ولهذا اريد ان اوضح لكم كم نربح من اليوتيوب او نقول كم نربح من كل الف مشاهدة في اليوتيوب.


الربح من اليوتيوب يختلف من بلد الى بلد، ومن محتوى الى محتوى، ومن شخص الى شخص. ولا يمكن ان تجد صناع المحتوى متفقين على ثمن واحد بصفة كاملة، وهذا يرجع الى عدة امور يجب ان اذكرها لكم للتوقف عن مثل هذه الاسئلة.


عندما تقوم بإنشاء قناة يوتيوب لاتدري ماهو مصير نجاحك في الربح من الانترنت، ولكن عندما تتقدم وتصل الى شروط تحقيق الربح، تبدا مرحلة لماذا الارباح ضئيلة في اليوتيوب، ولماذا لا اربح الكثير من المال؟ هل انا فقط او الجميع؟ والعديد من الاسئلة التي تاتي في هذه المرحلة.


جوجل لديها روبوتات متطورة اصبحت تتعرف على متطلبات الناس في محركات البحث جوجل واليوتيوب، كما انها اصبحت تتعرف على نوع المحتوى الذي تقدم في القناة، لهذا انت احيانا عندما تدخل لمشاهدة فيديو او موقع تجد ان الاعلانات تكون مناسبا لما تبحث عنه، ايضا الاعلان يكون متناسق مع نوع المحتوى الذي تشاهد او تقرأ.


سوف اقدم لك مثال لتفهم اكثر :


احمد لديه قناة في مجال الربح من الانترنت، وكريم لديه قناة في مجال الطبخ، ولكن محمد يربح اكثر من كريم في الشهر مع العلم لديهم نفس المشاهدات والمشتركين في القناة. إذا ما الذي جعل محمد يربح اكثر من كريم ؟


هنا سوف نفهم ان محمد لديه محتوى يستهدفه المعلنين اكثر من كريم، وإذا استهدفك المعلنين سوف تربح اكثر، وهذا يرجع الى نوع المحتوى الذي تقدمه، وايضا يرجع الى البلدان المهتمة بذلك المحتوى والمستهدفة ايضا من المعلنين، سوف اقدم مثال توضيحي اكثر.


مجال الطفل اربحه ضعيفة جدا مقارنة مع مجال الايفون، السبب يرجع الى أن المعلنين لا تستهدف اقل من 18 سنة، ايضا لا تستهدف قنوات الاطفال لأنها تعرف أنها لن تشتري ولن تشترك لديها عكس قنوات الايفون، لان المتابعين المهتمين بالايفون اغلبهم تشترك وتشتري، وعمرها ازيد من 18 سنة.


هذا التزايد والنقصان في الارباح ينطبق على جميع القنوات في مختلف التخصصات. إذا نستنتج ان الارباح تختلف من قناة الى قناة على حسب المحتوى والاستهداف.


تعرف على ارباحك في اليوتيوب


من اجل التعرف على ارباحك في اليوتيوب، يجب عليك ان تدخل الى القناة ثم الى استوديو يوتيوب، بعدها سوف تتجه مباشرة الى الى الاحصائيات ثم الى الارباح، سوف تجد الارباح لكل الف مشاهدة ولكن لا تنتبه اليها، بل يجب عليك اختيار اليوم الذي حققت فيه الارباح وتراقب كم تم احتساب لكل الف مشاهدة.


ارباح اليوتيوب في كل الف مشاهدة


كما في الصورة ارباحي في كل الف مشاهدة يوم السبت كان 1.60 دولار، وكانت المشاهدة 25000، فكيف سوف اتعرف على ارباح يوم السبت؟


العملية سهلة جدا وهي كتالي : سوف اقوم بضرب 1.60 دولار في 25000 مشاهدة = 40 دولار.



موقع لمعرفة ارباح اليوتيوب


هل سبق لك وأن تساءلت يوماً، كم يربح الأشخاص الذين يعملون على اليوتيوب؟ وهل فعلا هناك طريقة لكشف عن ارباح القنوات؟


سوف اقدم لكم موقع مجاني لمعرفة ارباح اليوتيوب بنسبة 5% على قد قناعتي للموقع، ولكن الموقع يقدم بعض الاحصائات التي تكون تقريبية وليست صحيحة مئة في المئة، واحيانا يبالغ في نسبة الارباح، ومن الاخطاء التي يقع فيها الموقع وهي أن قناة غير محققة الدخل يحتسبها ممن يربح من بين 80 الى 100 دولار امريكي.


الموقع الذي سوف نقدم لكم فعلا يقدم عدد المشتركين واحصائيات المشاهدات، وتاريخ انشاء القناة، وعدد الفيديوهات الموجودة في القناة. ولكن بنسبة للارباح غير صحيحة مئة في المئة.


سوف تسالني: لماذا تشارك معنا هذه المعلومات حول الموقع وتعتبرها غير دقيق في كشف ارابح اليوتيوب؟


الجواب : لأنا العديد من المبتدئين تبحث عن مواقع لكشف عن ارباح القنوات، فانا تطرقت لهذا الموضوع لتوضيح للناس انه لا يمكن ان تكشف عن ارباحك عن طريق المواقع، لاننا في زمن كشف الحقائق وفضح الاكاذيب.


وعلى العموم سوف نقدم لكم اشهر هذه المواقع، ولكن من اجل تعرف على كم حققت القناة من مشاهدات، وكم من فيديو في القناة، وتاريخ بداية القناة، اما ارباح اليوتيوب فلا تصدقها.


موقع https://socialblade.com


كيفية تصدر نتائج البحث يوتيوب


قصة نجاحك في اليوتيوب لا من جانب الشهرة والربح وهي تصدر نتائج جيدة في اليوتيوب، لانك إذا كنت لا تعرف كيفية تصدر النتائج الجيدة في اليوتيوب فاعلم انك لن تشتهر ولن تربح ولا سنت واحد، لهذا يجب عليك ان تتعلم معايير سيو يوتيوب Seo Youtube.


ماذا يجب ان اعتمد عليه لنجاح الفيديو في اليوتيوب وتصدر ترتيب جيد في محركات البحث ؟


إعتمد على وقت المشاهدة (Watch Time).

إعتمد على معدل النقرات (CTR).

إعتمد على التفاعل مع الفيديو (Engagement).

إعتمد على عنوان الفيديو (Video Title).

إعتمد على وصف الفيديو (Video Description).

إعتمد على العلامات الوصفية (Tags).

إعتمد على الصورة المصغرة (thumbnail).

إعتمد على قوائم التشغيل (Playlists).

إعتمد على باك لينكات للفيديوهات.


ماذا يقصد بالسيو يوتيوب أو ما يطلق عليه بمصطلح "تحسين مرحكات البحث SEO"، هو أن يتصدر الفيديو الخاص بك في الترتيب الاول او الصفحة الاولى في محركات البحث اليوتيوب او جوجل أو غيرها من محركات البحث الاخرى.


وبعبارة اخرى، وهي عندما تكتب في محركات البحث جوجل او اليوتيوب"كيفية الربح من اليوتيوب 2022" تجد الموضوع او الفيديو في الترتيب الاولى او نقول في النتائج الاولى، فهذا الموضوع او الفيديو تتوفر فيه جميع معايير السيو.


إذاً، خلاصة الموضوع وهي ان الفيديو إذا كان يتوفر على جميع معايير السيو، الفيديو سيتصدر في الترتيب الاول، وهذا ما يجعل القناة تنجح اكثر وتصبح لديها مشتركين أكثر، وتحقق شروط في وقت وجيز جدا.


السيو هو: عبارة عن ضبط المحتوى الخاص بك بحيث يكون مهيئاً للظهور في النتائج الأولى عند البحث باستخدام كلمات مفتاحية معينة.


فكل محرك بحث يعتمد على عدة عوامل لكي يبحث في قاعدة البيانات الخاصة به، وبناءاً على هذه العوامل يقوم بترتيب النتائج حتى يعطي للمستخدم أفضل النتائج الممكنة التي تناسبه.

 

كيف يقوم اليوتيوب بترشيح الفيديوهات؟


1. وقت المشاهدة (Watch Time)


وقت المشاهدة مهم جدا في نجاح الفيديوهات على اليوتيوب، لان المشاهد كلما أطال المشاهدة كلما كانت هناك فرصة وصول الفيديو لعدد كبير من الناس حول العالم وخاصة المهتمين.


إذا انت يجب عليك اقناع المشاهد ان يشاهد الفيديو نسبة اكثر، وهذا في مصلحتك إذا كنت درست معايير سيو يوتيوب، كما ان خبراء اليوتيوب قالو يجب عليك ان تقدم ما تملك في 15 ثانية الاولى في الفيديو، لانها هي السر وراء إقناع المتابع ان يجلس للمشاهدة مدة اكبر.


مثلاً إن كان وقت الفيديو هو 10 دقائق وفي المتوسط يتم مشاهدة 4 دقائق فقط من الفيديو… إذاً وقت المشاهدة هو 4 دقائق و نسبته 40%، فكلما كانت مدة المشاهدة اطول كلما كنت انت رقم واحد من بين الفيديوهات التي تتحدث عن نفس الموضوع.


2. معدل النقرات (CTR)


معدل النقر او مايسمى بالانجليزية "Click Through Rate" ومختصر (CTR) هو: نسبة النقرات التي يحصل عليها الفيديو من إجمالي عدد الإنطباعات التي يحصل عليها.


نقول مثلا ان اليوتيوب قامت بترشيح فيديوهات معينة في الصفحة الرئيسية وانت من بينها، وظهر الفيديو لـ 100 شخص، وقام 40 من هذ 100 شخص بالنقر على الفيديو لمشاهدته، إذن معدل النقرات لهذا الفيديو سيكون 40%.


وإذا قلنا مثلا لتوضيح الفكرة اكثر، ان هناك 1000 شخص يبحث عن كلمات دلالية التي توجد في احدى فيديوهاتك، وكان ترتيب الفيديو الخاص بك في الترتيب العاشر، ولكن 1000 شخص ممن يبحث عن هذه الكلمة الدلالية نقر على الفيديو وحصل على معدل نقرات مرتفع، فهذا سيعطي يوتيوب دلالة لنقل الفيديو لترتيب أعلى.


3. التفاعل مع الفيديو (Engagement)


التفاعل يعطي للفيديو دفعة قوية تصدر ترتيب الاول في اليوتيوب، والتفاعل يدخل في الاعجاب سواء كان معجب او غير نعجب بالفيديو (Likes – Dislikes)، ايضا التعليقات تساعد في زيادة التفاعلات في الفيديو وهذه الميزة لا توجد في قنوات المخصصة للاطفال.


كما ان الفيبديو الذي يستقطب مشتركين جدد في اليوتيوب يساعد ايضا في زيادة ترتيب الفيديو في اليوتيوب، ولهذا تجد كثيرا صناع المحتوى يطالبونكم بالاعجاب وايضا بالتعليقات لانها سبباً في وصول الفيديو لعدد كبير جدا من الناس.


لهذا انت كا صانع محتوى حاول ما أمكن ان تجعل الفيديو يكون عليه تفاعل اكبر واكثر.


هناك طريقة يستخدمها صناع المحتوى في زيادة التفاعل في الفيديو وهي كتالي : يخبرونا المتابعين اذا كنت ترغبون في نشر لكم سر وراء الربح من اليوتيوب 2022، يجب عليك ايصال الفيديو الى 3000 إعجاب وترك لنا تعليقا.


فالناس تبحث فعلا عن كيفية الربح من اليوتيوب، لهذا ستجدها مباشرة تعجب بالفيديو وتترك تعليقا لإقناع صانع المحتوى بنشر الفيديو مباشرة في القناة.


4. عنوان الفيديو (Video Title)


عنوان الفيديو في اليوتيوب كما ذكرنا لكم في الاول بعنوان ( مهارات العنوان ) يجب عليك ان تعتمد عليه 100% لنجاح الفيديوهات، ومن بين أهم ما تعتمد عليه خوارزميات اليوتيوب وهي العنوان لانها تقدم عنوان لفهم نوع المحتوى الذي تتحدث عنه، وهذا يساعد اليوتيوب في ترشيح الفيديو للمهتمين بنفس الموضوع.


العنوان مهم جدا من عدة جوانب، اولا العنوان يعد رقم واحد في معايير سيو يوتيوب، لان العنوان يحمل معه عدة امور منسابة لروبوتات اليوتيوب، ايضا للمشاهدين، وهي كتالي:


  • الربوتات تفهم نوع المحتوى عن طريق العنوان وتنصفك في القسم الصحيح.
  • الروبوتات عندما تفهم العنوان تقوم باقتراحك لعدد كبير من مستخدمي اليوتيوب المهتمة بنفس المحتوى.
  • العنوان يلعب دور كبير جدا في استقطاب الناس لمشاهدة الفيديوهات ( لابد ايكون محفز ومثير).
  • العنوان يحمل معه كلمات دلالية يبحث عنها الناس في محركات اليوتيوب.


فإذا جمعت بين الاثارة والكلمات الدلالية مع اقتراح الفيديو للناس، فانت سوف تزيد في المشاهدات والمشتركين والارباح.


5. وصف الفيديو (Video Description)


وصف الفيديو مهم جدا في محركات البحث اليوتيوب وايضا جوجل إذا كنت تحسن التصرف، حقيقيتا لا يعتمد عليه الا 30% في نجاح القناة، ولكن اذا عرفت كيف تختار الكلمات الدلالية وكتابتها على شكل مقالة احترافية، فانت سوف تفوز ايضا بزيارات من محركات البحث جوجل.


من مميزات الوصف وهي انه يقدم فكرة اضافية تساعد خوارزميات يوتيوب بفهم محتوى الفيديو نفسه، وذلك عن طريق مراجعة الملف الخاص به بالإضافة إلى تحليل العنوان والوصف.


كتابة المقالات في وصف اليوتيوب لا يجب ان تكون عشوائية، بل يجب ان تكون مع الكلمات الدلالية التي يستهدفها الفيديو الخاص بك.


يمكنك استخدام بعض الأدوات المجانية التي تساعدك في معرفة العلامات الوصفية لأي فيديو مثل أداة Keywords Everywhere أو أداة Youtube Buddy أو أداة rapidtags .


6. العلامات الوصفية (Tags)


العلامات الوصفية او التي تسمى بـ TAG هي : كلمات أو جمل يمكنك اضافتها في في جميع الفيديوهات على صندوق TAG، وهذا يساعد اليوتيوب في فهم محتوى الفيديو اكثر، الا انه لا يعتمد عليه مثل العنوان والصورة.


ولو ان الخبراء قالو ان هذه الاضافة "TAG" لا يعتمد عليها الا 20%، الا انها تساعد خوارزميات يوتيوب على فهم محتوى اليوتيوب اكثر.


ولكن لا تضع علامة الوصفيه لا علاقة لها بالمحتوى الذي تقدم، إذا كنت تتحدث عن الطبخ فلا تضع كلمات دلالية حول الربح من الانترنت، يجب ان تكون صادق في القول وايضا في الكتابة، فهذا يزيد في احترامك لهم.


7. الصورة المصغرة (thumbnail)


الصورة المصغرة في اليوتيوب هي العذاب لكل صانع محتوى، لأن الصورة لها قيمة كبيرة جدا في استقطاب الناس التي تبحث عن نفس محتواك.


انا شخصيا كا يوتيوبر أعاني من تصميم صورة مصغرة للفيديوهات، وتاخذ مني وقت كبير جدا وربما حتى من المونتاج، السبب يرجع الى اننا نريد أن نقنع المشاهد بالدخول ليشاهد الفيديو.


الصورة المصغرة اخوان الكرام يجب عليك الاعتماد عليها نسبة 100%، لانها تكون سببا في إقناع الناس بالدخول، وإذا وضع صورة مصغرة غير جيدة فاعلم انك لن تستقطب الناس وبهذا سوف ينزل الفيديو الى الاسفل.


سؤالك عن كيفية الربح من اليوتيوب 2022 سهل جدا، ولكن تطبيقها امر يحتاج الى مجهود فعلا.


8. قوائم التشغيل (Playlists)


قوائم التشغيل هي واحدة من أهم الخصائص في قنوات اليوتيوب والتي لا يهتم بها اصحاب القنوات العربية غالبا، ولكن حقيقتا قوائم التشغيل لديها دور كبير جدا في نجاح الفيديوهات وحتى في أخذ القناة في الترتيب الاول.


قوائم التشغيل لديها دور مهم جدا في تصنيف الفيديوهات التي تتحدث عن مجالات شمولية او نقول في المجال واحد، لان العديد من الناس عندما تنشر لهم دروس اليوتيوب ايضا دروس الربح، ودروس الهواتف الذكية ...إلخ فأنت تبني جمهور مختلف في عدة مجالات، ولكن عندما تختار لها قائمة التشغيل فانت تسهل عليهم اختيار المجال المناسب لها.


قوائم التشغيل كذلك تظهر في التصنيفات عندما تكون قوائم التشغيل بها وصف بالكلمات الدلالية، ايضا كلما ارتفعت الفيديوهات التي توجد بها او كلما يدخل اليها الناس كثيرا، لهذا انصحك بالاعتماد عليها فإن لها دور كبير في تصدر فيديوهات اليوتيوب.


9. الحصول على باك لينكات للفيديوهات


الباك لينكات تعد من الامور التي تساعد الفيديوهات لترقيتها في ترتيب جيد، وليس فقط ان هذا الترتيب يخص اليوتيوب لا حتى انها تأخذ ترتيب جيد في محركات البحث جوجل.


إذا كان لديك موقع ترتيبه اكبر فهذا سيساعد القناة لترقيته في ترتيب جوجل، وإذا كنت لا تمتلك موقع او مدونة فيمكنك التحدث مع الناس من اجل ترك تعليقا او في المحتوى فيديو خاص بك على شكل تضمين، ولهذا انصحك بأن تقوم بمشاركة فيديوهات بشكل كبير جدا في المواقع والمنتديات.


اقرأ أيضاً: كيفية انشاء مدونة والربح منها | انشاء مدونة بلوجر 2021


مواقع مجانية لتحميل الفيديوهات والمؤثرات الصوتية


هناك العديد من اليوتيوبر تبحث عن طرق تحميل فيديوهات وصوتيات مجانا للبدأ العمل في اليوتيوب، وهذا يرجع الى عدة اسباب ومن بينها: ( انها لا تريد ان تظهر في اليوتيوب، لا تعرف ان تتحدث ووجها مكشوف، لا تريد التحدث بصفة كاملة والعديد من الاسباب التي نجهلها )، ولكن الذي يهمنا الان وهي تقديم لكم مواقع مجانية لتحميل الفيديوهات والمؤثرات الصوتية لبدء الربح من اليوتيوب.


لاشك ان الفيديوهات والمؤثرات الصوتية تقدم نسمة رائعة في الفيديوهات، وفعلا تجعل من المشاهد ان يطيل الجلسة اكثر لمشاهدة الفيديو من الاول الى الاخير، وطبعا بحكم اني مسلم وارى ان الموسيقى محرمة شرعا، فانا اقول لكم لا تستخدمها واستبدالها بأناشيد شرعية إذا لم يكن بها بحقوق طبعا.


مواقع مجانية لتحميل الفيديوهات


سوف نقدم لكم الان جميع المواقع التي اعتمد عليها انا شخصيا في تحميل الفيديوهات وايضا الصور والمؤثرات وليس الموسيقى ولو انها غير مخالفة.


-  مجاني موقع pixabay

- مجاني موقع pexels

-مدفوع موقع storyblocks


ملاحظة : يمكنك استخدام الفيديوهات المجانية في اليوتيوب، ولكن يجب عليك ان تراعي بعض الامور لانه لن يتم الموافقة عليك في تحقيق الدخل، والسبب يرجع الى انك استخدمتها بطريقة غير صحيحة، ولهذا سوف اشارك معكم طريقتين لتجنب توقيف الربح.


الطريقة الاولى: عدم استخدام الفيديوهات المجانية قبل تحقيق الدخل، بمعنى انشر فيديوهات خالية من الفيديوهات المجانية، ثم بعد المراجعة وتحقيق الدخل لا مشكلة في نشرها مع المحتوى الخاص بك.


الطريقة الثانية: عليك باستخدام العادل في الفيديوهات المجانية، بمعنى لا يجب عليك نشر الفيديو جاف مع اصوات البحر والريح ... مثلا، بل يجب عليك عمل موضوع انت تتحدث وفي نفس الوقت تدخل فيه فيديوهات مجانية لها علاقة بالموضوع، فأنت بهذه الطريقة استخدمت الاستخدام العادل.


كيفية إستخدام المؤثرات الصوتية


يمكنك إستخدام المؤثرات الصوتية في فيديوهات اليوتيوب بدون اي مشكلة مادام الصوتيات مجانية، وفعلا الصوتيات مثل الموسيقى والاناشيد خطيرة جدا في القناة لانها تسبب مخالفة حقوق الطبع والنشر، ولكن في نفس الوقت نرى العديد من القنوات تستخدم هذه الصوتيات ومحققة الربح وبدون اي مشكلة. إذا كيف يمكنني استخدام الصوتيات دون اي مخالفة؟


اليوتيوب قدمت لنا مكتب الصوتية لتحميل العديد من الصوتيات من بينها موسيقى اليوتيوب والمؤثرات المجانية، وهذه المكتبة هي الوحيدة التي يمكنني ضمانها لكم لانها لا تحمل معها اي مخالفة اصلا.


المكتبة الصوتية لليوتيوب ( مكتبة الملفات الصوتية )


هناك ايضا ثلاث مواقع لتحميل الموسيقى بدون حقوق ملكية على قد علمي، ولكن هناك شروط غالبا سوف تقوم باضافة قناة المؤلف في وصف الفيديو وبعض المعلومات سوف تجدها في وصف تلك القنوات، مع كامل الاسف لا اريد مشاركتها معكم بحكم اني ارى ان الموسيقى حرام شرعا (رأي الشخصي بارك الله فيك).


طرق الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب لا ينحصر على الربح من الاعلانات فقط، بل هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب بدون ان يتم تحقيق الدخل في جوجل ادسنس، ولأكون معكم واقعي اكثر، فإنا ارباح الخدمات الاخرى في اليوتيوب اكثر ربحا من الربح من اعلانات جوجل ادسنس.


لهذا سوف أشارك معكم جميع اسرار الربح من اليوتيوب والتي لا يعلمها معظم القنوات وإن كانت لديها اكثر من 10 سنوات في اليوتيوب.


الربح من جوجل ادسنس


الربح من جوجل ادسنس هي الطريقة المعروفة والمعتادة والتي يسمع بها الناس الراغبة في بدأ العمل في اليوتيوب، ولكن من اجل الربح من جوجل ادسنس تحتاج الى شروط وقوانين يجب عدم الخروج عنها.


اليوتيوب منصة تنشر الفيديوهات وفي هذه الفيديوهات تظهر اعلانات جوجل ادسنس، وتكون عبارة عن فيديو او صورة او كتابة، وكلما شاهد الناس الفيديو كلما إرتفعت الارباح، وايضا هناك الربح عن طريق النقر على الاعلانات.


ارباح جوجل ادسنس تظهر يوميا في احصائيات اليوتيوب في قسم الارباح، فمثلا ارباح يوم 23 لن تظهر الا بعد مرور يوم او يومين الى ثلاث ايام، ولكن في اخر الشهر تظهر الارباح لجميع الايام عادي.


هذه الارباح تظهر في الاول على احصائيات اليوتيوب، ثم في كل شهر من يوم 7 الى 11 تظهر الارباح في جوجل ادسنس، ويتم ارسالها الى حسابك البنكي يوم 21 من كل شهر عندما تصل الى 100 دولار طبعا، ولم تتسلم هذه الاموال الا في يوم 22 الى يوم 30 من كل شهر.


شروط الربح من جوجل ادسنس كما ذكرنا لكم في الاول وهي : 


  • 4000 ساعة مشاهدة حقيقية.
  • 1000 مشترك في حقيقي في القناة.
  • اثبات ملكية القناة برقم الهاتف.
  • اثبات ملكية القناة بخطوتين.
  • انشاء حساب ادسنس بمعلوماتك الشخصية.
  • اثبات ملكية ادسنس ببطاقة الهوية.
  • محتوى غير مخالف وغير مسروق ( محتوى حصري).
  • ليس لديك ثلاث إنذارات في القناة.
  • غلاف القناة وشعارها.


الربح من بيع المنتجات


هناك العديد من الطرق لبيع المنتجات في العالم الافتراضي وخاصة سنة 2022، والمنتجات يحُتمل أن تكون خاص بك، او منتجات خاصة بالاخرين سواء اشخاص عادين او شركات ومؤسسات.


كيف تربح من بيع المنتجات في اليوتيوب ؟ من اجل بيع المنتج عليك بعمل فيديو يتحدث عن مميزات ذلك المنتج مع كامل التفاصيل، ثم تخبر الناس من اجل شراء المنتج يجب عليها النزول الى وصف الفيديو والدخول الى رابط موقع شراء المنتج، وهنا تكون 4 طرق للربح من هذه المنتجات وهي كتالي :


الربح من الافلييت


الربح من الافلييت يعد من افضل الطرق للربح من الانترنت وكسب المئات من الدولارات شهريا، عملية الربح منها وهي عمل اشهار للمنتج ولكن هذا المنتج ليس لك بل لشركة مثل امازون او علي اكسبريس او جوميا ايضا بانكود والعديد من الشركات المشابها.


كيف تكون عملية كسب المال من خدمة الافلييت في اليوتيوب؟ بكل بساطة تتحدث مع صاحب المنتج وعن سعر المنتج وكم سوف تربح من هذا المنتج في حالة اي شخص اشترى ذلك المنتج، هنا تتفقان على نسبة مئوية من الربح ونقول مثلا سعر المنتج 25 دولار، و أي شخص سيشتري هذا المنتج عن طريق رابط الاحالة الخاص بك، أنت تربح 15% من ارباح المنتج.


الربح من بيع مُنتجاتك


عملية بيع منتجاتك عكس عملية الربح من الافلييت، فهذه العملية تعتبر إشهار للمنتجات التي تملكها في مخزنك، فعملية الربح وهي ان اي شخص سيدخل للموقع سيجد عدد كبير من المنتجات، واي شخص يشتري من موقعك فانت من سيرسل له السلعة مع اخذ الاموال مباشرة من الموقع الى حسابك البنكي .


للربح من بيع المنتجات تحتاج الى موقع على شكل سوق الكتروني،لان الموقع يوفر لك خدمة اظهار صورة المنتج، وسعر المنتج، وأداة اختيار عدد المنتجات، ايضا سيساعدك في اضافة اداة سحب المال من حسابه البنكي، بل الموقع ايضا يحتوي على عدد كبير من المنتجات وبهذا ستجد الزوار تنتقل من صفحة الى صفحة وربما تشتري اكثر من ثلاث سلع.


الربح من دروبشيبينغ


الطريقة الثالثة انا لا اعمل عليها بحكم ان علماء المسلمين يرون ان المعاملة غير شرعية وتدخل في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن حكيم بن حزام رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله، يأتيني الرجل يسألني من البيع ما ليس عندي، فأبيعه منه ثم أبتاعه له من السوق؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «لا تبع ما ليس عندك» (رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه وأبو داود).


العملية التي يستخدمونها في الربح من دروبشيبينغ عن طريق اليوتيوب وهي ترويج منتجات الاخرين دون علم المشتري وصاحب السعلة، بمعنى انت ستقوم بإنشاء موقع لبيع المنتجات، وهذه المنتجات لا تمتلكها في مخزنك، بل توجد في موقع امازون او علي اكسبريس ... ، وانت تكتفي فقط بوضع صورة ووصف المنتج في موقعك كما هو في امازون مع زيادة في الاسعار.


اليوتيوب يكون سببا في الربح من هذه الطرق لان اليوتيوب مصدر قوي في الترافيك للربح من الانترنت، وهذا يعد من بين الطرق للربح من اليوتيوب بدون اعلانات.


بيع منتجات المدعومة من اليوتيوب


هناك خدمات غير مدعومة في العديد من الدول وتنحصر فقط في دول معينة مثل امريكا، وغالبا العرب لا يشرحونها لانهم لا يعرفون ان هذه الخدمة موجودة اصلا، وستكون هذه فرصة للتعرف عليها بحكم انك تبحث عن الربح من اليوتيوب.


- Products Youtube : هذه الخدمة تدخل في بيع المنتجات التي تبدا بسعر 50 دولار وتصل الى 7500 دولار في المنتج الواحد، ولكن غير مدعومة في الدول العربية والعديد من الدول الاجنبية ايضا، وإذا كنت مهتم أكثر شاهد الدرس كامل من هنا ( طريقة الربح من اليوتيوب تصل الى أزيد من 7500 دولار شهريا ).


- Teespring : هذه الخدمة سهلة ويمكن تحقيق منها المال في اليوتيوب بشرط ان تكون محقق الدخل في ادسنس إذا لم تخني الذاكرة، والعلمية أن تشترك في الموقع عن طريق اليوتيوب وتقوم بتصميم شعارات في الكؤوس والقمصان والكمامات ثم تقوم بعرضها للبيع في اليوتيوب.


هذه الخدمة يمكنك ايجادها في قسم تحقيق الربح في اليوتيوب.


الربح من الاشهارات


الربح من الاشهارات يعد من افضل وأقوى الطرق لكسب المئات دولارات يوميا من اليوتيوب، عندما نقول الربح من الاشهارات لا يعني انك سوف تربح من اشهارات جوجل ادسنس، بل سوف تربح من اعلان الشركات والمنتجات والبرامج والتطبيقات في اليوتيوب وأخذ من ورائها مبالغ كبيرة جدا والتي تتراوح من بين 150 دولار الى 7000 دولار او اكثر من فيديو واحد.


كيف يربحون من الاشهارات ؟ الربح من الاشهارات وهي انك تقوم باتفاق مع شركة او مؤسسة لعمل لها اشهار بالمقابل، وتكون الخدمة على حسب الاتفاق سواء في الدقائق وايضا في المبلغ وعلى حسب مستوى القناة وتفاعلها.


إذا كانت القناة متفاعلة وعدد المشتركين مثلا فوق 100 الف مشترك هذا ما يجب عليك فعله: 


- اذا كنت ترغب في ترويج للشركات بفيديو كامل تطلب ما بين 500 الى 2000 دولار وعلى حسب تفاعل الناس معك.


- اذا كنت ترغب في ترويج للشركات بفيديو فيه 60 دقيقة فقط وسط الفيديوهات يكون السعر ما بين 300 الى  1000 دولار وعلى حسب تفاعل الناس معك.


هذا فقط مثال حول اعلان الشركات في الفيديوهات، فهناك قنوات تطلب في الاشهر ازيد من 7000 دولار للفيديو الواحد.


خدمات اضافية لزيادة الربح في اليوتيوب


هناك خدمات اضافية تدخل في اليوتيوب تدريجيا والتي لايمكن ان تربح منها الا وانت محقق الدخل في جوجل ادسنس، بمعنى اذا كنت غير مؤهل للربح من ادسنس فانت غير مؤهل للربح من هذه الخدمات.


هناك ثلاث خدمات يمكنك الربح منها ولا علاقة لها بالاعلانات التي تظهر في الفيديوهات، وهي الربح من سوبرت شات و سوبر تانكس وايضا الانتساب، ولكل واحدة منها خدمة وقانون يجب عليك عدم الخروج منه، ويكون من الصعب الربح منها لان هذا الامر لا تستطيع التحكم فيه.


الربح من خدمة سوبر شات وسوبر تانكس ايضا الانتساب تكون عبارة عن تقديم لك هدية مادية من طرف المشتركين.


1 . الربح من سوبر شات


الربح من سوبرت شات يعتمد على البث المباشر فقط، بمعنى انت سوف تقوم بعمل البث المباشر عندما تكون مؤهل طبعا، وتظهر ايقونة الدولارات في الاسفل امام التعليقات في البث المباشر، فعندما ينقر عليها اي شخص يفتح له باب الدعم عن طريق الحساب البنكي، وهنا يبقى الامر للمشتركين والمتابعين هل تقدم لك المال عن طريق سوبتر شات او تكتفي فقط بالمشاهدة.


فأنت قمت بعمل البث المباشر بالمجان، ولكن في الحقيقة يجب ان يدفع لك الناس المال لانك تقدم لهم جميع متطلباتهم، ولكن اليوتيوب لا تفرض على المتابعين دفع مبالغ لصناع المحتوى، بل إكتفَت بفتح باب تقديم هدية مالية عن طريق سوبر شات، وطبعا اليوتيوب تأخذ نسبة من الارباح.


2 . الربح من الانتساب


الانتساب نقول شبيه بخدمة سوبر شات من ناحية تقديم هدية مالية، ولكن هذه المرة خدمة بالمقابل وليس بالمجان، بمعنى انت سوف تقدم خدمة للمتابعين بالمقابل المادي شهريا.


هناك متابعين ترغب في حضور البث المباشر، هناك متابعين ترغب في ان تتوصل بجديد الفيديوهات قبل ان يشاهدها الناس، هناك متابعين ترغب في التواصل معها في المواقع الاجتماعية لحل لها المشاكل، والعديد من الخدمات التي تقدمها انت شخصيا، ولكن كيف سوف يستفيد المتابعين من متطلباتهم؟


من اجل ان يستفيد المتابعين من الخدمات التي تقدمها لهم، يجب ان تدفع مبلغ على حسب شروط التي وضعتها انت، ويتم تقديمها في خدمة الانتساب.


3 . الربح من سوبر تانكس " تشكّرات "


ميزة الربح من سوبر تانكس " تشكّرات" لم يتم تفعيلها بعد في العديد من الدول ومن بيها المغرب، ولم نجربها ولم نربح منها سنت واحد، ولكن إذا تم تفعيلها سوف يكون ربح كبير جدا في عالم اليوتيوب.


عملية الربح من " تشكّرات" لا تحتاج منك الى خبرة ولا اي شئ، فقط تقوم بتفعيلها في القناة وسوف يتم إظهارها للناس في جميع الفيديوهات، وأي شخص سوف ينقر عليها سوف يفتح له صندوق دفع المال لصاحب هذه القناة، وهي تعتبر هدية من طرف المشاهد بقيمة مالية، ربما هذه الهدية تكون بقيمة 2 دولار ، 10 دولار، 100 دولار على حسب المتابعين.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات