القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل برنامج 3D Builder لصناعة وطباعة نماذج ثلاثية الابعاد مجاناً


Microsoft 3D Builder هو تطبيق ويندوز مجاني يتيح لك عرض النماذج ثلاثية الأبعاد والتقاطها وتخصيصها وإصلاحها وطباعتها. يبدأ المستخدمون من البداية من خلال الجمع بين الأشكال البسيطة ، أو تنزيل أي نوع من الملفات ثلاثية الأبعاد من قاعدة بيانات عبر الإنترنت. يمكنهم بعد ذلك تحرير هذه النماذج باستخدام مساحة النمذجة ثلاثية الأبعاد. يتضمن 3D Builder أيضًا ميزة لتحويل صور كاميرا الويب إلى صور ثلاثية الأبعاد ، بالإضافة إلى أدوات تخصيص سهلة الاستخدام. متكاملة ومطبوعات مباشرة إلى i.materialise! برنامج تصميم وطباعة رسومات ثلاثية الابعاد, كيفية انشاء تصاميم ثري دي, برنامج لطباعة الثرى دى, طريقة استخدام برنامج 3d builder, احدث برنامج لتصميم نماذج ثلاثية الابعاد, تحميل برنامج تصميم ثري دي سهل.


أفضل, برنامج, نمذجة, وطباعة, ثلاثية, الابعاد, 3D ,Builder


3D Builder هو برنامج نمذجة ثلاثية الأبعاد من مايكروسوفت يتيح لك تصميم نموذج ثلاثي الأبعاد بسهولة أو تصوره أو إجراء أي تعديلات بسرعة. إنه حل مجاني ، يتم تثبيته افتراضيًا على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. يتوافق 3D Builder مع الطباعة ثلاثية الأبعاد لأنه يسمح بتصدير النماذج بتنسيقات STL أو OBJ أو 3MF. تقدم مايكروسوفت أيضًا مجموعة واسعة من النماذج ثلاثية الأبعاد الجاهزة للتنزيل مجانًا مباشرة من الواجهة. اليوم ، يتلقى هذا البرنامج العديد من التقييمات الإيجابية للوظائف العديدة التي يقدمها.


أفضل برنامج نمذجة وطباعة ثلاثية الابعاد 3D Builder


يعتبر برنامج 3D Builder جوهرة حقيقية لمستخدمي نظام ويندوز. بعد وقت قصير من إطلاقه ، أعلنت Microsoft عن شراكة مع Materialize لتسهيل الطباعة ثلاثية الأبعاد المباشرة للنماذج المصممة ، بالإضافة إلى إصدار محمول للسماح بمزيد من الإبداع. يعتمد 3D Builder على النمذجة القائمة على هندسة البناء للمواد الصلبة ، تمامًا مثل Tinkercad. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدم تمثيل كائن من خلال الجمع بين أشكال بسيطة مختلفة مثل المكعبات أو المجالات باستخدام عوامل هندسية منطقية (الجمع والطرح والتقاطع وما إلى ذلك).


يعد إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد أمرًا بديهيًا تمامًا نظرًا لأن كل شيء يتم باستخدام أشكال هندسية بسيطة: مكعب ، أسطوانة ، هرم ، مسدس ، رباعي السطوح ، إلخ. ما عليك سوى إضافة هذه الأشكال وتراكبها وعبورها للحصول على النتيجة المرجوة. سيكون المستخدم قادرًا على إضافة نص على هذه الأشكال ، بالإضافة إلى تغيير الملمس واللون وما إلى ذلك. تتيح لك علامة التبويب "العرض" الحصول على عرض إطار سلكي ومستويات مختلفة من الظلال والشفافية وما إلى ذلك ، وبالتالي تقديم عرض حقيقي جدًا التصور. بمجرد الانتهاء من النموذج ، يمكنك تصديره إلى تنسيقات 3MF أو OBJ أو STL أو PLY ، المتوافقة مع الطباعة ثلاثية الأبعاد.




برنامج مُميز يمتلك جميع الأدوات التي تحتاجها لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد وتحريرها وطباعتها. 3D Builder هو إختيارك إذا كان لديك اهتمام عابر بالطباعة ثلاثية الأبعاد ، فإنه يستحق وقتك مع إمكانية إنشاء مطبوعاتك المخصصة للطباعة ثلاثية الأبعاد ، دون الحاجة إلى معرفة كيفية عمل برنامج CAD ويجعل إنشاء ملفات جديدة أمرًا سهلاً بما يكفي لأي شخص يمكنه فعل ذلك ، بل ويسمح لك بطلب الطباعة عبر الإنترنت إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى طابعة ثلاثية الأبعاد في المنزل. كيفية العمل على برنامج 3d builder, تصميم مجسمات ثري دي, احدث طريقة لتصميم لوجو ثلاثى الابعاد, طريقة تصميم وطباعة كاركتير ثري دي مجانا.


أهم مميزات برنامج 3D Builder


  1. يوفر 3D Builder كل ما تحتاجه لجعل أي محتوى ثلاثي الأبعاد قابلاً للطباعة.
  2. يمكنك فتح ملفات 3MF و STL و OBJ و PLY و WRL (VRML).
  3. يتيح لك اضافة قاعدة للأشياء غير المستوية.
  4. يوفر إمكانية تنظيف النماذج بالتمهيد والتبسيط.
  5. إصلاح النماذج تلقائيًا حتى تتمكن من طباعتها.
  6. يتيح لك حفظ كملفات 3MF أو STL أو PLY أو OBJ.
  7. استخدم تطبيق 3D Scan لفحص نفسك بالألوان الكاملة.
  8. التقط صورًا بكاميرا الويب الخاصة بك واجعلها ثلاثية الأبعاد ، أو استخدم ملفات BMP و JPG و PNG و TGA.
  9. قم بزخرفة أي نموذج بالنص أو الصور.
  10. قم بالسحب والإفلات للإنشاء بأشكال بسيطة.
  11. الطابعات ثلاثية الأبعاد المدعومة
  12. خدمة الطباعة ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت
  13. اطبع صور الكائنات ثلاثية الأبعاد على الورق.
  14. قم بدمج الكائنات أو تقاطعها أو طرحها من بعضها البعض أو تقسيمها إلى أجزاء.

إذا كنت لا تريد إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد ، فيمكنك البدء بملف موجود بالفعل وتعديله مباشرة من الواجهة. تسمح لك الواجهة بإدراج الأشكال ، وتعديل حجم الكائن ، وتشويهه ، وما إلى ذلك. بشكل أساسي ، يمكن للمستخدم تغيير النموذج كما يحلو له. من المهم أيضًا ملاحظة أن 3D Builder يسمح لك بإصلاح العناصر قبل الطباعة: يكتشف البرنامج العيوب المحتملة ، وبالتالي يضمن عملية تصنيع أنظف.




شرح طريقة استخدام برنامج 3D Builder


البدء في طريقة طباعة النماذج ثلاثية الأبعاد. تفتح شاشة بدء الإنشاء ثلاثية الأبعاد مع مكتبة النماذج الموجودة لتختار منها في النافذة الرئيسية ويتضمن شريط الأدوات للوصول إلى عدد من الفئات بما في ذلك الأدوات المنزلية ولعب الأطفال ، إلخ. وتوفر لوحة في اليسار خياراتك التالية:


  • "مشهد جديد" لتصميم نموذج من الصفر
  • "نموذج التحميل" لفتح وتحرير نموذج موجود مسبقًا
  • "تحميل الصورة" لاستيراد ملف صورة يمكن من خلاله إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد
  • "الكاميرا" لاستخدام صورة
  • "مسح" استيراد Kinect 3D
  • بالنسبة إلى المستخدم الجديد ، من الأفضل اختيار نموذج من المكتبة للبدء.

سواء اخترت تحديد New Scene وإنشاء نموذج خاص بك أو تحميله من المكتبة أو استيراد ملف، فستصل إلى مساحة العمل ثلاثية الأبعاد الخاصة بالمنشاً حيث يمكنك الآن إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد جديد ويحتوي شريط القوائم الخاص ببرنامج Microsoft 3D Builder على رمز القائمة الرئيسية حيث يمكنك الوصول إلى "الإعدادات" لتحديد تفضيلاتك ، "إدراج" لإضافة الأشكال أو النماذج الموجودة ، "كائن" ، "تحرير" ، "المادة" و "مساعدة".


مع تحديد كائن ، تتوفر أدوات التعديل الأساسية للتدوير ، والتحريك والقياس في الجزء السفلي من الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام أزرار الفأرة والعجلة لتدويرها وسحبها وتهيئة الشكل الذي تعمل عليه. تتوفر المزيد من الأدوات تحت كائن (وسيط - مكرر ، مرآة وأكثر) وتحرير (متقدم والمزيد).


إذا كنت ترغب في طباعة نموذج ثرى دى فهناك خياران متاحان. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى طابعة ثلاثية الأبعاد فستكون الأمور بسيطة للغاية خذ الملف الذي تريد الطباعة ثلاثية الأبعاد وانقر فوق حفظ من القائمة الكاملة في الجانب الأيسر العلوي من الشاشة. من هناك سترغب في حفظ ملفاتك في ملف .stl أو .obj. من هناك تحتاج فقط إلى فتحه في برنامج الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاص بك وأنت جاهز للطباعة




خيارك الآخر مباشرة في برنامج 3D Builder وكل ما عليك فعله هو النقر فوق الرمز الموجود في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة. سيؤدي ذلك إلى فتح سلسلة من مربعات الحوار التي ستوجهك إلى شركة طباعة ثلاثية الأبعاد. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الطابعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بك ، فقد ينتهي الأمر بخيارك الأفضل.


يوفر 3D Builder دعمًا أصليًا لنظام ويندوز للطباعة ثلاثية الأبعاد ، مما يمكّن النظام من التعرف على تنسيقات الملفات ثلاثية الأبعاد الافتراضية ودمجها مع التطبيقات والأجهزة. إنه تطبيق سهل الاستخدام يتيح لنا عرض وإعداد وطباعة النماذج ثلاثية الأبعاد والتي تتضمن افتراضيًا سلسلة من التصميمات المعدة مسبقًا الجاهزة للاستخدام. تعلم طريقة انشاء وطباعة نماذج ثلاثية الابعاد, طريقة تصميم ثري دي, طباعة رسومات ثلاثية الابعاد, برنامج تصميم ثري دي مجانا.


تنزيل أحدث إصدار لبرنامج Microsoft 3D Builder


يمكن تنزيل برنامج 3D Builder مجانًا من متجر ويندوز وهو متوافق فقط مع ويندوز ، يقدم 3D Builder ثلاث ميزات رئيسية: إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد ، وتعديل ملف ثلاثي الأبعاد ، وعرضه. عندما يفتح المستخدم البرنامج ، يمكنه رؤية النماذج التي تم عرضها مؤخرًا ، وتحميل نموذج من مكتبة مقدمة من مايكروسوفت ، أو البدء في إنشاء ملف خاص به - إما من البداية ، أو عبر مسح ثلاثي الأبعاد ، أو من نموذج تم تحميله مسبقًا على منصة أخرى.


  • إصدار مجانى رقم : Microsoft 3D Builder 2022
  • متوافق مع : Windows 8 | 8.1 | 10 | 11 + 64bit
  • المطور : home page
  • الحجم : 27 ميجا
  • [رابط تحميل مباشر]

الخُلاصة -  3D Builder أحد أحدث وأهم البرامج المتطورة التى تستخدم للطباعة ثلاثية الأبعاد وجعلها أكثر سهولة للجميع ، ويسمح للمستخدمين بسهولة تخصيص أي طباعة. يمكنك أيضًا الوصول إلى كتالوج من المطبوعات ، والتي يمكن حفظها وطباعتها مباشرةً أو تعديلها على النحو الذي تراه مناسبًا. وهذا يشمل تكرار عدد العناصر في الطباعة ، وتقطيعها ، وزخرفة الكلمات ، والكثير. لقد قامت مايكروسوفت بعمل ممتاز للتأكد من أن 3D Builder سهل الاستخدام وأنه يمكن لأي شخص استخدامه فقط دون الكثير من المتاعب.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات