القائمة الرئيسية

الصفحات

التنظيم والادارة.. الاعلان والتقديم فى مسابقة المعلمين سيكون أون لاين عبر بوابة الوظائف الحكومية

أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة أن هناك تعاونا كبيرا بين مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم، ووزارة المالية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتنفيذ هذا القرار.
وقال رئيس الجهاز إنه سيتم التعاقد مع المعلم كمعلم مساعد لمدة سنتين أو ثلاث، موضحاً أن المعلم يخضع لامتحان في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز وإذا نجح في الاختبار يتم التعيين.

وأضاف رئيس الجهاز أن التقديم فى مسابقة المعلمين اون لاين عبر بوابة الوظائف الحكومية، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الجهاز والتقديم يدويا، ومن المقرر أن تطرح المسابقة وفقا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز.

عقب الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على تساؤلات أعضاء مجلس بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم، قائلًا: "الجهاز حدد العجز في المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بناء على البيانات التي وصلته من الوزارة، ونعد حاليًا الإجراءات التحضيرية لمسابقة تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني".

من ناحية اخري
اكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن كل إدارة لن يكون لها إعلان خاص في المسابقة لطلب معلمين في مدارسها، بل كل محافظة ستعلن، من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن حاجتها لعدد محدد من المعلمين حسب العجز الموجود في كل إدارة ومدرسة واقعة في نطاقها.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات