القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إجبار رسائل Google على العودة إلى رسائل SMS عند فشل RCS


RCS هي طريقة حديثة للمراسلة على هواتف اندرويد. تشمل الميزات الرئيسية مؤشرات الكتابة ، وإيصالات الاستلام ، وحد أكبر لنقل الملفات ، والقدرة على إرسال الرسائل عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لا يعمل RCS دائمًا. على سبيل المثال ، لن يعمل إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف الذكي للشخص الآخر. إذا كان الأمر كذلك ، فستفشل رسالتك.


كيفية, تعيين, رسائل, Google, لاستخدام, رسائل, SMS, عند, فشل, RCS


للتعامل مع هذا ، تتيح لك رسائل Google التبديل إلى بروتوكول الرسائل القصيرة القديم لإرسال رسالتك بدلاً من ذلك. سنوضح لك كيفية إجبار رسائل Google على استخدام الرسائل القصيرة عند فشل RCS.


كيفية تعيين رسائل Google لاستخدام رسائل SMS عند فشل RCS


تعد Rich Communication Services أو RCS باختصار ترقية هائلة لبروتوكولات SMS و MMS القديمة على Android. مع RCS ، تحصل على تجربة مراسلة متطابقة تقريبًا مثل استخدام إحدى خدمات المراسلة الفورية الحديثة العديدة. كيفية تعيين رسائل Google لاستخدام الرسائل القصيرة, طريقة التبديل الى رسائل SMS عند فشل استخدام خدمة الاتصالات التفاعلية (RCS).


ومع ذلك ، هناك مشكلة واحدة في RCS وهي أنها لن تعمل إذا قام المستلم بإغلاق هاتفه. لضمان إرسال رسالتك دائمًا ، يجب عليك إجبار Google Messages على التبديل إلى SMS و MMS عند فشل RCS.


إليك الطريقة:

  • افتح رسائل جوجل Google Messages واضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى اليمين.
  • انقر فوق "الإعدادات" (Settings) من القائمة وحدد "عام" (General) > "ميزات الدردشة" (Chat features).
  • في صفحة "ميزات الدردشة" (Chat features) ، ابحث عن "إعادة الإرسال تلقائيًا كنص (SMS / MMS)" أو (Automatically resend as text (SMS/MMS)) واضغط على زر التبديل المجاور لها للتمكين. ستعلمك نافذة منبثقة بأن رسائل SMS / MMS ليست مشفرة من طرف إلى طرف ، وأن جودة الوسائط سوف تتشوه ، وقد يتم تطبيق رسوم المشغل.
  • إذا كنت موافقًا على ذلك ، فحدد "سماح" (Allow) لتمكينه.



تذكر أن الخطوات الدقيقة قد تختلف قليلاً من جهاز لآخر. مع تشغيل الميزة ، ستعود رسائل RCS افتراضيًا إلى استخدام بروتوكول SMS / MMS في حالة الفشل. إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام RCS ، فإليك كيفية التحقق مما إذا كان هاتف اندرويد الخاص بك يحتوي على دعم RCS. إجبار Google Messages على التبديل إلى SMS و MMS عند فشل RCS.


الخُلاصة - استخدم SMS عندما يفشل RCS..

RCS رائع ، لكنه لا يفتقر إلى القيود. تتمثل إحدى ميزاته الرائعة في إرسال الرسائل على الفور عبر الإنترنت ، ولكن الجانب السلبي هو أنه يجب توصيل جانبي الدردشة. خلاف ذلك ، لن يتم إرسال الرسائل. الرسائل القصيرة قديمة SMS ولا تحتوي على أجراس وصفارات معيار RCS الحديث ، لكنها موثوقة ومفيدة كنظام احتياطي.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات