القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يدعم هاتف اندرويد الخاص بك مراسلة RCS؟ إليك طريقة معرفة ذلك


يعتبر RCS مستقبل المراسلة على هواتف اندرويد. يحتوي على العديد من الميزات الموجودة في iMessage من Apple ومنصات المراسلة الفورية الحديثة مثل واتساب. تتوفر مراسلة RCS عالميًا ، على الرغم من عدم توفرها في جميع هواتف اندرويد.


كيفية, التحقق, من, توفر, RCS, على, هاتفك


في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية التحقق مما إذا كان هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد يدعم ميزة RCS أم لا.


فوائد مراسلة RCS على جوالات اندرويد


تتمتع خدمة الاتصالات الغنية (RCS) بالعديد من الامتيازات عبر الرسائل القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة. على سبيل المثال ، يمكنك إرسال رسائل بدون اتصال خلوي. كل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت.


تشمل الميزات الرئيسية الأخرى مؤشرات الكتابة وإيصالات الاستلام والقدرة على إرسال ملفات يصل حجمها إلى 105 ميجا بايت. يمكنك أيضًا الرد على الرسائل المستلمة باستخدام رمز تعبيري. كيف تعرف ما إذا كان بإمكانك استخدام RCS على جوال اندرويد ؟, معرفة ميزة دردشة RCS في رسائل Google متاحة, كيفية معرفة إذا كان هاتفك الأندرويد يدعم بروتوكول RCS.


كيفية التحقق من توفر RCS على هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد


يجب أن يتمتع هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد بدعم RCS للاستمتاع بهذه المزايا. إليك كيفية التحقق مما إذا كان لديك RCS متاحًا.

  • قم بتنزيل وتثبيت تطبيق رسائل Google إذا لم يكن لديك بالفعل.
  • افتح تطبيق الرسائل.
  • اضغط على قائمة النقاط الثلاث في أعلى اليمين.
  • حدد "الإعدادات" (Settings) من قائمة الخيارات الواردة في القائمة المنبثقة.
  • انقر فوق "عام" (General) لفتح صفحة الإعدادات العامة.
  • بعد ذلك ، حدد "ميزات الدردشة" (Chat features).
  • إذا كان RCS متاحًا على جهازك ، فسترى خيارًا لتمكين ميزات الدردشة (Enable chat features).
  • إذا لم يكن جهاز اندرويد الخاص بك يحتوي على هذه الخيارات ، فهذا يعني أنه لا يمكنك استخدام RCS.



لا يزال دعم RCS غير مكتمل ، على الرغم من أن Google قامت بطرحه عالميًا في عام 2020. وهو متاح فقط على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android 5.0 أو أحدث. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من تطبيق رسائل Google وتعيينه كتطبيق المراسلة الافتراضي. كيفية تمكين ميزة RCS في Android؟, طريقة معرفة إذا كان هاتفك الأندرويد يدعم بروتوكول RCS, كيفية تمكين مراسلة RCS في رسائل Google على Android, كيفية تنشيط رسائل RCS على هاتف اندرويد.


ولكن حتى مع ذلك ، عليك أن تضع في اعتبارك أن RCS غير متاح على جميع الأجهزة وشركات الجوال. بالنسبة لمستخدمي هواتف سامسونج جالكسي ، فإن تطبيق المراسلة الافتراضي من الشركة المصنعة للمعدات الأصلية لديه أيضًا دعم RCS.


إذا لم تكن من بين القلائل المحظوظين ، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بميزات مماثلة بالإضافة إلى المزيد باستخدام أفضل تطبيقات المراسلة الفورية. تقدم هذه التطبيقات مثل واتساب و تليجرام المزيد من الميزات ولديها دعم أوسع من RCS.


الخُلاصة - RCS هو خليفة SMS و MMS. ومع ذلك ، فإن هذه الميزة غير متوفرة على جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد. ولكن على الرغم من ذلك ، يعد RCS قفزة عملاقة إلى الأمام لتحسين المراسلة على هاتف اندرويد. إنه يمنح مستخدمي نظام اندرويد الميزات المرغوبة التي قدمتها Apple منذ فترة طويلة لمستخدمي أجهزة آيفون على iMessage.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات