القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برامج الكتابة على الصور باحتراف مجانا للأندرويد والأيفون والكمبيوتر 2022

 قد نبحث عن افضل برامج الكتابة على الصور للموبايل أو الكمبيوتر، وقد نوجه بحثنا إلى فضاء الإنترنت بسبب ازدياد هذه البرامج مع كافة أنظمة التشغيل، وأصبح من السهل الحصول وتحميل افضل برامج الكتابة على الصور باحتراف بنقرة واحدة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الكثير حول افضل برامج الكتابة على الصور للموبايل بنوعيه الأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى طريقة الكتابة على الصور من خلال مواقع الإنترنت ومن خلال الهاتف نفسه بدون تطبيقات.

افضل برامج الكتابة على الصور باحتراف 2022

لم يكن التصوير الفوتوغرافي مهما في أي وقت في السابق كما هو عليه اليوم، ففي هذه الأيام يملك كل شخص هاتف ذكي وصورة ملف شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكنهم مشاركة لحظاتهم الخاصة مع أشخاص آخرين حول العالم.

لكن في بعض الأحيان تحتاج إلى تغيير بعض الصور قليلا قبل مشاركتها مع غيرك، علما بأنه لن يؤدي إضافة نص إلى صورة إلى جعل الأشخاص يفهمون ما تشعر به بشكل أفضل فحسب بل ستتمكن أيضا من التعبير عن موقفك بشكل أفضل وإظهار إبداعك. بالإضافة إلى أن كتابة رسالة للآخرين يمكن أن يكون له تأثير طويل الأمد. كما أن زيادة وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعد عملك.

وفي مقالنا هذا سنستعرض افضل برامج الكتابة على الصور وأهمها في الاستخدام للأندرويد والأيفون مع ذكر ميزات كل برنامج على حدا، وتقديم روابط تحميل افضل برامج الكتابة على الصور، مع الإجابة عن بعض الأسئلة المكررة في هذا الصدد.

إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام الأندرويد أو الأيفون، وتريد إضافة نص إلى صورك، فقد صممنا أكثر التطبيقات المجانية شيوعا ومن هذه التطبيقات.

تطبيق الكتابة على الصور فونتو Phonto - Text on Photos‏

إذا كنت تبحث عن تطبيق جيد التصميم وسهل الوصول إليه، فإن تطبيق فونتو Phonto هو ما تبحث عنه. حيث يتضمن هذا البرنامج أكثر من 200 خط عند تثبيته، وهذه الخطوط تساعدكم على التعبير عن مشاعركم وإبراز صوركم، إذا لم يكن هذا الرقم كافيا بالنسبة لك في عدد الخطوط أو هناك بعض الخطوط التي لم تروق لكم، يمكنكم تنزيل المزيد من الخطوط عن طريق التطبيق أو تحميلها من هاتفكم.

تطبيق فونتو Phonto - Text on Photos‏ للكتابة علي الصور

كما يتيح لكم هذا التطبيق وضع النصوص في أي موضع تريدونه، كما يمكنكم تغيير الألوان وإعدادات الصور وأي شيء آخر

ومن المعلوم أن تنزيل هذا التطبيق مجاني، لكن يعيبه الإعلانات الموجودة به، ورغم ذلك نعده واحدا من افضل برامج الكتابة على الصور.

تحميل تطبيق فونتو Phonto للاندرويد والايفون

يمكنكم تحميل تطبيق فونتو Phonto اخر تحديث مجانا لهواتف الأندرويد والأيفون من خلال روابط التحميل التالية:-

تحميل تطبيق فونتو Phonto للاندرويد اخر تحديث

تحميل تطبيق فونتو Phonto للايفون اخر تحديث

تطبيق Textgram الكتابة على الصور/ مصمم جرافيك

يعد تطبيق Textgram الكتابة على الصور/ مصمم جرافيك من التطبيقات الرائعة كأحد افضل برامج الكتابة على الصور التي لاقت نجاحا وإقبالا على الاستخدام من الجماهير وقد تم تصميم تطبيق Textgram لجعل تحرير الصور سريعا وسهلا قدر الإمكان. ويأتي هذا التطبيق مع خيار يتيح لك مشاركة صورك المعدلة مباشرة على منصة انستقرام الشهيرة.

تطبيق Textgram للكتابة على الصور

كما يوجد هناك العديد من الملصقات والفلاتر والخلفيات التي يمكنك العثور عليها في تخصيص الصور في تكست جرام Textgram .

كما يساعدكم قسم الإعداد على وضع صور جيدة على فيسبوك Facebook وإعادة قياس صورك بأحجام مختلفة لشتى شبكات التواصل الاجتماعية الأخرى.

ما يعيبه بجانب الإعلانات يوجد الكثير من الإعدادات والأعمال التي تكون مغلقة ومقيدة لحين شراء التطبيق من قبل المستخدم للتمتع بكافة مزاياه.

تحميل تطبيق Textgram الكتابة على الصور للاندرويد والايفون

يمكنكم تنزيل تطبيق Textgram الكتابة على الصور/ مصمم جرافيك من خلال متجر بلاي للأندرويد وآب ستور للأيفون من خلال الروابط التالية.

تنزيل تطبيق Textgram للاندرويد اخر اصدار

تنزيل تطبيق Textgram للايفون اخر اصدار

تطبيق الكتابة علي الصور PicLab - Photo Editor

يعد تطبيق PicLab - Photo Editor أحد افضل برامج الكتابة على الصور، حيث يتميز التطبيق بالقوة والمرونة والسهولة في العمل، بالإضافة إلى الميزات الرائعة التي يتضمنها التطبيق.

فتطبيق PicLab يمكنه إضافة نص إلى صورة مثل التطبيقات الأخرى، لكن يمكن لـ PicLab فعل الكثير عنهم. فمثلا، يوجد هناك الكثير من الخطوط الرائعة التي يمكنكم استخدامها في هذا البرنامج، كما يتيح لكم تدوير النص المكتوب أو تغيير حجمه وإضافة الظلال له، بالإضافة إلى أن التطبيق يتضمن الكثير من الخطوط المضمنة داخله، ويدعم الكتابة باللغة العربية بسهولة.

تطبيق الكتابة علي الصور PicLab - Photo Editor

ولكن هذا ليس كل شيء عن التطبيق فـ PicLab يأتي مع جميع أنواع القوالب الفنية التي تساعدكم في تحرير الصور مثل وجود فلاتر للصور والتأثيرات التي يمكن أن تساعدكم أكثر فيل أعمال التحرير. كما يمكنكم أيضا استخدام أدوات الرسم لكتابة النص لكن لابد من الدفع لاستخدامها، في العموم يعد تطبيق بيك لاب من افضل برامج الكتابة على الصور إن لم يكن أفضلها ونرجحه لكم في الاستخدام وإذا اردتم شراء تطبيق لهذا العمل فإن تطبيق بيك لاب هو الأوفر حظا في هذا.

تحميل تطبيق PicLab - Photo Editor للاندرويد والايفون اخر اصدار

يمكنكم تنزيل تطبيق PicLab - Photo Editor للأندرويد والأيفون من خلال هذه الروابط بشكل مباشر.

تنزيل تطبيق PicLab - Photo Editor للاندرويد

تنزيل تطبيق PicLab - Photo Editor للايفون

تطبيق الكتابة على الصور باحتراف Logo Maker

يعرف تطبيق Logo Maker بأنه أحد أكثر تطبيقات كتابة الصور شيوعا في عام في عام 2018، وتم تصنيفه كأفضل برامج الكتابة على الصور وقتها، حيث يتميز تطبيق Logo Maker بطريقة العمل السهلة في إضافة نص أو شعار إلى الصورة بشكل يسير جعلته محل الإشادة من الجميع. فكل ما عليك فعله هو النقر مرتين على مربع النص وكتابة ما يحلو لك.

إنه أداة رائعة لأصحاب الصفحات الذين ترغبون في إضافة شعارات إلى المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنكم أيضا تغيير حجم الصور والقص وإضافة علامة مائية أو ظل نص وشعار إلى الصور بسهولة. كما يجد أصحاب الأعمال في جميع أنحاء العالم أن هذا التطبيق سهل الاستخدام، على الرغم من أن بعض مصوري الهواتف الذكية المهرة نسبيا لا يستخدمون مثل هذه التطبيقات إلا عند الاحتياج العارض فقط.

من عيوب التطبيق أنه يعطي فترة تجريبية لا تتعدى 3 أيام فقط، وهي مدة غير جيدة للمستخدمين، وبعدها لن تستطيع حفظ الصور المعدلة بالاستديو، لذا فالتطبيق جيد للاستخدام السريع فقط إن كنت لا تريد الشراء.

تحميل تطبيق Logo Maker للاندرويد والايفون اخر اصدار

يمكنكم تنزيل تطبيق Logo Maker  للأندرويد والأيفون اخر اصدار من الروابط المباشرة التالية.

تنزيل تطبيق Logo Maker للاندرويد اخر اصدار

تنزيل تطبيق Logo Maker للايفون اخر اصدار

تطبيق الكتابة على الصور Add Text on Photo

من ضمن أفضل برامج الكتابة على الصور التي يمكن طرحها في مقالنا هذا قد اخترناه لكم هو تطبيق Add Text to Photo الذي صمم في المقام الأول لهذا الغرض حيث يحتوي هذا التطبيق على جميع الأدوات اللازمة لعمل صورة مكتوبة، ويتميز هذا التطبيق بحجمه الصغير مقارنة بأشباهه من التطبيقات.

ويمكنك استخدام خطوط مختلفة، وفقاعة الكلام وتنسيقات نصية رائعة لا يمكن العثور عليها في نفس التطبيقات المشابهة، وبمجرد تحرير الصورة يمكنك النقر فوق زر المشاركة لمشاركتها مباشرة عبر الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع والتطبيقات.

ويمكنكم القول مرة أخرى، كن مستعدا لمواجهة الإعلانات عند تحرير الصور بهذا التطبيق مثل سائر التطبيقات شبه المجانية أو التجريبية التي طرحناها.

تحميل تطبيق Add Text on Photo للاندرويد والايفون

هذه روابط مباشرة لتحميل تطبيق Add Text on Photo من خلال متجر بلاي للأندرويد وآب ستور للأيفون والأيباد.

تحميل تطبيق Add Text on Photo للاندرويد اخر اصدار

تحميل تطبيق Add Text on Photo للايفون اخر اصدار

تنوية مهم :-

يمكن أن يكون لإضافة نص إلى صورة العديد من الأغراض المختلفة، مثل الكوميكس أو لتطوير الأعمال، ويمكن لجميع التطبيقات المذكورة أعلاه إضافة نص إلى صورة بسهولة. كما يمكنك بسهولة التعبير عن آرائك وأفكارك باستخدام هذه التطبيقات وتجربة جميع أنواع أدوات التحرير.

يمكنكم تجربة ما شئتم من هذه التطبيقات، كما يمكنكم الدخول إلى متجر الهاتف الخاص بكم والاطلاع على مزايا هذه التطبيقات بشكل أكبر، ولكن يمكنني القول بأن الدفع عند الاستخدام أفضل بكثير من الاستخدام المجاني الذي يغلق الكثير من الخصائص ويضيف الإعلانات المضايقة أثناء تحرير الصور، ولكن ما يمكن قوله إننا قد استعرضنا 5 تطبيقات من افضل برامج الكتابة على الصور للهواتف الأندرويد والأيفون مع روابط تحميل مباشرة لهم.

شرح الكتابة على الصور باحتراف بدون برامج 2022

الكتابة على الصور على الموبايل بدون برامج

يبحث الكثير عن افضل برامج الكتابة على الصور ولكن لا يعرفون أن الهواتف الأندرويد والأيفون بها تطبيق داخلي للكاتبة على الصور بدون تطبيقات من طرف ثالث، وهذه التطبيقات المضمنة رائعة جدا وتفي بالغرض ويمكن من خلالها إضافة الكثير من الكتابات والتأثيرات وغيرها من الأمور التي لا يعرفونها أو يغضون الطرف عنها، لكن هذه الطريقة نراها أفضل بكثير من التطبيقات المترعة بالإعلانات والابتزاز بالدفع لحذف العلامة المائية من الصور المعدلة.

لذا يمكن العمل من خلال الهاتف نفسه للتعديل على الصور بسهولة، وسوف نشرح طريقة التعديل على صورة ما بدون برامج خارجية، وهذه الخاصية مضمنة بجميع إصدارات الأندرويد وجميع الماركات المختلفة سواء هواتف من نوع سامسونج أو أوبو أو شاومي أو سوني وغيرها من الشركات الأخرى، ويمكن الكتابة على الصور بدون برامج أو تطبيقات من خلال هذه الخطوات:

  • اذهب إلى معرض الصور الموجود بالهاتف.
  • انقر على الصورة المراد الكتابة عليها ضغطة مطولة حتى تظهر قائمة التعديل والاختيار
  • قم بالضغط على النقاط الثلاثة للإعدادات ومنها ستظهر القائمة المنسدلة اختر منها تبويب تحرير كما بالصور التالية

هذه صور شرح الكتابة على الصور من الهاتف بدون برامج "التجربة كانت على هاتف شاومي":-

الكتابة على الصور على الموبايل بدون برامج

الكتابة على الصور على الموبايل بدون برامج

الكتابة على الصور على الموبايل بدون برامج

الكتابة على الصور أون لاين

عند الكف عن البحث عن افضل برامج الكتابة على الصور فإن المواقع الأونلاين هي الحل الدائم والسريع في هذه الحالة، حيث إن المواقع الخاصة بتعديل الصور والكتابة عليها هي الأسهل والأفضل على الإطلاق، وشخصيا أحبذها عن التطبيقات، نظرا لعدم وجود الإعلانات المضايقة وعدم تثبيت تطبيقا على الهاتف، أي تخفيف من حدة استهلاك الذاكرة، والعمل عليه أونلاين بدون اشتراكات إن شئت، وسوف أطرح لكم بعض المواقع الخاصة بالكتابة على الصور دون البحث عن افضل برامج الكتابة على الصور أو غيره من الأراء التي قد لا تكون أكاديمية أو لن تلبي حاجة كل المستخدمين، ومن هذه المواقع.

  1. موقع كانفا

يعد موقع كانفا هو الموقع الأول للتصميم أونلاين في العالم، وله الكثير من الميزات التي ستلبي طموحاتك في الخطة المجانية، فالتعديل والكتابة على الصور أسهل مما يمكن على كانفا، الذي يضم ملايين الصور والخطوط والتأثيرات والإضافات التي لن تتوقعها في أي مجال، وقد قمنا من قبل شرح الكثير حول موقع كانفا من خلال هذا المقال الذي يمكنكم الاطلاع على كيفية استخدام الموقع وشرح مميزاته.

شرح طريقة عمل تصميم شعار (لوجو) احترافي مجاني اون لاين

طريقة عمل لوجو باسمك مجانا بأكثر من طريقة

شرح طريقة ازالة الخلفية من الصورة بأكثر من طريقة

  1. موقع بيكسلر pixlr

يعد موقع بيكسلر من المواقع الرائعة التي تساعد على التعديل على الصور أونلاين بدون أي عقبات، والجميل بالموقع أنه يمكن التعديل والكتابة على الصور سحابيا بدون تنزيلها، أي يمكن الكتابة على صورة ما من النت وبعد الانتهاء تقوم بتحميلها مباشرة، بالإضافة إلى ذلك فإن الموقع يتيح قوالب جاهزة وتأثيرات جاهزة لإنجاز أكبر قدر من الصور بدون تضييع للوقت، لذا فإن هذا التطبيق يعد أفضل من افضل برامج الكتابة على الصور من حيث الإضافات والإمكانات. وللدخول إلى موقع بيكسلر يمكنكم الدخول من خلال الرابط التالي.

رابط موقع بيكسلر للكتابة على الصور

  1. موقع أديت فوتو photo

من المواقع الناشئة في تعديل الصور والكتابة عليها هو موقع فوتو الرائع الذي يعد ذو واجهة سهلة ولا يحوي إعلانات تسبب ضيق للمستخدمين، فالموقع رائع بكل المقاييس ويغنيكم عن الكثير من التطبيقات الموجودة على الساحة التقنية حاليا، يمكنكم الدخول إلى موقع إديت فوتو من خلال الرابط التالي.

رابط موقع أديت فوتو edit.photo

كما يوجد الكثير من المواقع التي تعد أحسن من افضل برامج الكتابة على الصور التي يمكن تثبيتها على الهواتف المحمولة، ويمكن الاعتماد عليها في الكتابة على الصور على الموبايل والكمبيوتر.

أسئلة شائعة عن افضل برامج الكتابة على الصور بإحتراف للموبايل والكمبيوتر 2022

هذه أبرز الأسئلة المكررة عن افضل برامج الكتابة على الصور للموبايل والكمبيوتر، يمكنكم الاطلاع عليها للاستفادة في مختلف الطرق والأفكار التي قد تفيدكم في هذا الجانب.

كيف استخدم برنامج الكتابة على الصور؟

رغم تعدد التطبيقات والبرامج في مجال الكتابة على الصور، إلا أن الواجهات كثيرا ما تكون متشابهة إن لم يكن متطابقة، فواجهة كل التطبيقات والمواقع تتكون من شريط الأدوات ومساحة العمل، وتبويب التعديلات، فعند استخدام أحد التطبيقات ستجد أن جميعها بنفس الشاكلة، ولكن تختلف الإضافات من تطبيق إلى آخر، وقد قمنا بشرح هذه التطبيقات من قبل في طريقة إنشاء لوجو باسمك على كانفا كما أوضحنا من قبل.

ما هو برنامج الكتابة؟

برنامج الكتابة هو تطبيق مصغر للتعديل الصور عن طريق إضافة العبارات والجمل والتأثيرات بالصور، وتختلف إمكانات التطبيقات من تطبيق لآخر عن طريق قوة التطبيق ومدى الإضافات التي يمكن القيام بها.

من البرامج التي تستخدم للكتابة على الكمبيوتر؟

يمكنكم استخدام الفوتوشوب كأفضل برامج الكتابة على الصور والتعديل عليها بشكل مباشر أوف لاين، كما يوجد برنامج بينت الموجود بالويندوز بشكل مضمن به بجميع الإصدارات، ولكن هناك برامج كثيرة على الكمبيوتر قد تكون ضعف التطبيقات الموجودة بالموبايل في العدد والقوة.

كيف احدد على الصور؟

من ضمن الأسئلة المطروحة وتخص افضل برامج الكتابة على الصور، هو سؤال كيف احدد على الصور، وعادة يتم التحديد على الصور من خلال أداة الكتابة أو البن تولز أو أداة ريكتنجل تولز من الفوتوشوب، وقد يكون عن طريق اختيار أداة الكتابة والضغط المباشر على الصورة، ومن ثم الكتابة عليها بالخط واللون والحجم المطلوب.

كيف اكتب على الصور في برنامج الوورد؟

من ضمن البرامج الخاصة بالكتابة أيضا هو برنامج الورد من حزمة الأوفيس، والذي يعد برنامجا للكتابة والإعداد الخاص بها مثل التنسيق واضافة الصور وغيرها من المور، بل إن بعض الأشخاص يقومون بعمل أغلفة كتب وخلافه من خلال برنامج الورد.

ما هي استخدامات برنامج الوورد؟

يستخدم برنامج الورد في كتابة الأبحاث والمقالات والموضوعات الإنشائية والتنسيق الخاص بالكتب وغيره من أمور، ولكن يفضل استخدام البرنامج في الكتابة واستخدام برنامج انديزين من شركة أدوبي في التنسيق خاصة في تنسيق الصحف والمجلات.

ما أفضل برامج الكتابة على الصور للاندرويد؟

عند الإجابة على أفضل برامج الكتابة على الصور للاندرويد فإننا نجد أن التطبيقات التي طرحناها بالمقال تعد الأفضل في هذا المجال، كما يوجد تطبيقات أخرى قمنا بذكرها في مقالات متعددة في موقعنا برامج بلس، وقد أشرنا إليها من قبل.

ما أفضل برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر؟

يوجد برنامج الفوتوشوب الذي لا يوجد له مثيل في العالم في التعديل على الصور، كما يوجد برنامج جيمب الرائع والذي يتميز بأنه مجانا على عكس الفوتوشوب، ويمكنكم تحميله من خلال المقال التالي برابط مباشر

تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر Gimp download

جدير بالذكر أنه يوجد برنامج بنت paint الموجود بالويندوز لقضاء هذه المهمة بشكل جيد نسبيا، والذي يعد برنامج كتابة على الصور سهل الاستخدام.

ما أفضل برنامج الكتابة على الصور وزخرفتها؟

كل برامج الكتابة بها هذه الخاصية لكن كلما كان البرنامج أقوى في الأداء كلما كان أكثر احترافية في العمل، وإظهار الزخرفة والكتابة بشكل رائع.

ما أفضل برنامج الكتابة على الصور باحتراف؟

يعد برنامج فوتو لاب وتيكست أون فوتو رائعين في كونهما برنامج خفيف للكتابة على الصور على الأندرويد، لكن على الويندوز فإن برنامج بنت هو الكافي في هذا الصدد، ويؤدي الكتابة على الصور باحترافية ومجانا.

كيفية تحميل برنامج للكتابه على الصور بخطوط جميلة؟

كل البرامج الخاصة بالكتابة مدمج بها خطوط رائعة للكتابة على الصور بخطوط جميلة، ولكن يمكنكم تحميل خطوط وإضافتها على الصور يدويا، أو التعديل عليها من خلال موقع كانفا أو المواقع المشابهة.

في النهاية نكون قد أبرزنا طرق متعددة في الكتابة على الصور عن طريق افضل برامج الكتابة على الصور للموبايل والكمبيوتر، مع ذكر مميزات كل تطبيق وتقديم رابط تحميل مباشر له للأندرويد والأيفون.

بالإضافة إلى وضع افضل مواقع الكتابة على الصور للموبايل والكمبيوتر أونلاين بدون تثبيت مع طريقة الكتابة على الصور بدون برامج وبدون انترنت، نرجو أن يكون المقال مفيد في الطرح، وإذا كنتم تفضلون برامج أو تطبيقات أو طرق أخرى فيمكنكم مشاركتنا إياها عن طريق التعليقات.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات