القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح لشحن الأيفون الخاص بك بشكل أسرع


تحتاج أحيانًا إلى شحن سريع لجهاز آيفون الخاص بك. ربما يكون iPhone الخاص بك على وشك النفاد ، وأنت تغادر المنزل ، ولديك دقائق فقط لإعادة الشحن. في بعض الأحيان ، قد يكون هذا غير مهم - يمكن أن يكون شاحن السيارة أو المنفذ على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام. ومع ذلك ، هناك أيضًا أوقات يكون فيها الشحن السريع أمرًا بالغ الأهمية ، حيث تكون خارج المنزل معظم اليوم في أماكن لا يكون فيها الشحن عمليًا أو حتى ممكنًا. فى هذه الحالة لابُد من البحث عن طرق لتسريع شحن بطارية الآيفون.


طريقة, شحن, الايفون, في, أسرع, وقت, ممكن


الشيء الوحيد الأسوأ من احتضار هاتفك هو انتظار شحنه. لحسن الحظ ، هناك عدد قليل من الأجهزة التي يمكنك استخدامها والإعدادات التي يمكنك تغييرها لإعادة جهاز الايفون الخاص بك إلى الحياة في جزء صغير من الوقت.  عندما تحتاج إلى شحن هاتفك بسرعة ، فإن معرفة كيفية جعل شحن iPhone أسرع أمر حيوي.


عادة ما يكون شحن هاتفك مهمة بسيطة ، ولكن هناك أوقات قد لا يكون لديك فيها بضع ساعات للانتظار حتى ترتفع نسبة بطارية هاتفك ببطء إلى 100٪. في هذه الحالات ، هناك عدة طرق يمكنك محاولة تسريع عملية الشحن.


تعد طرز iPhone الأقدم عرضة بشكل خاص لسرعات الشحن البطيئة ، حيث تتقدم البطارية بشكل طبيعي مع الاستخدام المستمر. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الترقية إلى أحد أحدث طرازات iPhone ، فمن المهم بشكل خاص أن تقدم لجهازك القليل من المساعدة الإضافية عندما يتعلق الأمر بالشحن.


مهما كانت الظروف ، فإليك بعض النصائح لشحن الايفون الخاص بك في أسرع وقت ممكن.


1. قم بترقية شاحن وكابل الأيفون




منذ إطلاق iPhone 8 ، قامت Apple بتجهيز هواتفها الذكية بشحن سريع. إنها ميزة تعمل مع مجموعة من ملحقات الشحن الرسمية والجهات الخارجية. وهذه من أهم النصائح لشحن الآي فون بشكل سريع.


أي شاحن Apple بقدرة كهربائية عالية بما فيه الكفاية ، أو شاحن جهة خارجية يدعم USB Power Delivery (PD) ، متوافق. ستحتاج أيضًا إلى كابل طاقة من نوع Light to USB-C. يتيح لك هذا الكبل والشاحن شحن بطارية الأيفون بنسبة تصل إلى 50 بالمائة في حوالي 30 دقيقة. تدعي بعض الشركات المصنعة أن سرعة الشحن تصل إلى 2.5 مرة أسرع.


هناك مجموعة متنوعة من العلامات التجارية والنماذج التي يجب مراعاتها لشواحن USB PD السريعة ، ولكن النطاق الأسرع في الطاقة من 30 واط إلى 60 واط لكل منفذ. عند شراء شاحن ، من المهم التحقق من إجمالي الطاقة مقابل طاقة المنفذ. تدعي بعض أجهزة الشحن أنها تنتج طاقة تبلغ 30 وات ، ولكن في شاحن ذي منفذين ، يتم تقسيم هذا غالبًا إلى 18 وات و 12 وات لكل منفذ USB.



2. قم بإيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن


إذا كنت تريد شحن جهاز الآيفون الخاص بك بشكل أسرع ، على الرغم من أن هذه النصيحة قد تبدو واضحة ، إلا أن إيقاف تشغيل جهاز آيفون الخاص بك غالبًا ما يكون أصعب مما تعتقد. مع النصوص ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل وتدوين الملاحظات والمكالمات والتذكيرات والمزيد من العيش على هاتفك ، فإن إيقاف تشغيله - حتى لفترة قصيرة - يمكن أن يكون مزعجًا. هذا هو الحال بشكل خاص إذا كنت دائمًا في حالة تنقل وتضطر إلى تسجيل الوصول في العمل.


ومع ذلك ، سيتم شحن هاتفك بشكل أسرع بالتأكيد عند إيقاف تشغيله ولن يتعين عليه مواكبة كل ما يتم تشغيله. إذا كان بإمكانك المساعدة ، أغلق هاتفك ، وقم بتوصيله بالشحن ، واذهب إلى غرفة أخرى لإنجاز العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أداء بعض المهام.



3. ضع الأيفون في وضع الطائرة


إذا لم يكن الإغلاق الكامل خيارًا ، فإن الخيار التالي هو وضع جهاز الايفون في وضع الطائرة.


يعد الاتصال الخلوي لجهاز الايفون أحد أكبر مستخدمي الطاقة. عند عدم استخدام Wi-Fi ، تبحث هواتفنا المحمولة باستمرار عن أقرب برج خلوي. يُصدر جهازك موجات لاسلكية لتحديد موقعها ويقوم بتحليل قوة الإشارة باستمرار لقياس مدى قرب البرج للحصول على أفضل اتصال. إنها مهمة شاقة وتزداد متطلبات الطاقة فقط عندما تكون الأبراج متناثرة ويجب أن يتواصل هاتفك عن طريق إرسال إشارات أقوى.


يوفر وضع الطائرة فترة راحة مؤقتة من هذه الإجراءات ، حيث إنه يعطل جميع أجهزة الراديو اللاسلكية بجهازك. أظهرت الاختبارات أن هذه الميزة يمكن أن تقلل أوقات الشحن الكامل لبضع دقائق. رغم أنها ليست ضخمة ، إلا أن كل القليل منها يساعد.


إذا كنت مستخدمًا جديدًا لنظام iOS أو لم تكن معتادًا على وضع الطائرة ، فما عليك سوى فتح مركز التحكم عن طريق التمرير سريعًا لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى على أجهزة الايفون التى بدون زر الصفحة الرئيسية ، أو التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة في الطرز التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية. بمجرد فتحه ، انقر فوق رمز الطائرة لتمكين الوضع أو تعطيله. فهذا يُساعد على تسريع شحن بطارية الآيفون الخاص بك.




4. قم بتشغيل وضع الطاقة المنخفضة


مثل وضع الطائرة ، يمكن لوضع الطاقة المنخفضة بجهاز الايفون تسريع الشحن عن طريق تقليل عبء العمل على الهاتف. عند تشغيل وضع الطاقة المنخفضة ، يتم تقليل أو إيقاف معظم مهام الخلفية غير الأساسية مؤقتًا.


تتضمن بعض الوظائف المتأثرة الجلب التلقائي للبريد الإلكتروني ، والتنزيلات التلقائية ، وبعض التأثيرات المرئية ، و iCloud ، والقفل التلقائي ، واستخدام 5G. كما أنه يوقف تحديث تطبيق الخلفية ، وهي ميزة تتيح للتطبيقات غير المستخدمة حاليًا مواصلة البحث عن محتوى وتحديثات جديدة.


لتبديل وضع الطاقة المنخفضة ، افتح "الإعدادات" (Settings) ، واختر "البطارية" (Battery) ، وانقر على مفتاح "وضع الطاقة المنخفضة" (Low Power Mode) أعلى الشاشة.




5. حافظ على هاتف الآيفون الخاص بك باردًا


عند الشحن ، من المهم أن تحافظ على برودة جهاز الأيفون الخاص بك حتى يعمل على المستويات المثلى. هذا يعني تجنب الحرارة الخارجية الزائدة من الشمس ، وكذلك الحرارة الناتجة عن الايفون نفسه.


لحجب الحرارة الخارجية ، تذكر إبقاء جهازك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة وتجنب وضعه على الأسطح الساخنة ، مثل أسطح الأجهزة أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى.


أثناء الشحن ، من المهم أيضًا التوقف عن استخدام التطبيقات التي قد تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة. تشتهر الألعاب المحمولة ذات الموارد الثقيلة بتسخين جهازك ، لذا يجب تجنبها أثناء توصيل هاتفك بالشاحن.


إذا كان جهاز آيفون الخاص بك يسخن بشكل خاص أثناء الشحن ، فليس من الجيد إزالة الجراب لتفريق أي حرارة متراكمة. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون هذا مشكلة في معظم الحالات.



6. الابتعاد عن أجهزة الشحن اللاسلكية




ما تكتسبه أجهزة الشحن اللاسلكية من الراحة ، فإنها تفقد الكفاءة. عندما تحتاج إلى شحن سريع ، فمن الأفضل تجنب هذا الخيار. على الرغم من أن الشحن اللاسلكي سهل الاستخدام ، إلا أنه ليس بنفس سرعة الشحن السلكي التقليدي.


إذا كنت في شك ، فقم بإلقاء نظرة على أرقام القوة الخاصة بشاحن MagSafe الخاص بشاحن Apple. تشير صفحة المنتج إلى أنها توفر ما يصل إلى 15 وات من الشحن ، مقارنة بشواحن 30 وات أو حتى 60 وات التي تستخدم الكابلات التقليدية.


في الاختبارات ، وجدت تقارير المستهلك أيضًا فرقًا ملحوظًا في التوقيت. استغرق شاحن MagSafe اللاسلكي من Apple ساعتين و 36 دقيقة لشحن iPhone 12 Pro. في المقابل ، يحتاج كابل Lightning الخاص بمخزون Apple للهاتف إلى ساعة واحدة و 45 دقيقة فقط لإنجاز نفس المهمة.


لذا استخدم اللاسلكي إذا لزم الأمر ، ولكن تجنب ذلك عندما يكون الحصول على أكبر قدر ممكن من طاقة البطارية في وقت قصير هو هدفك وتعتبر هذه الطريقة الصحيحة لشحن الايفون بسرعة عالية.



7. تضمين خطة أو وسيلة احتياطية للشحن




ما هو أفضل من الشحن فائق السرعة؟ لا تحتاج واحد في المقام الأول. يساعد الشحن السريع في الحسم وهو رفاهية رائعة. ومع ذلك ، فمن المفيد أن يكون لديك خطة احتياطية للشحن في الأوقات التي تكون فيها على عجلة من أمرك ولا يمكنك توصيل جهازك بمصدر الطاقة.


يتضمن هذا التخطيط زيادة خيارات الشحن الخاصة بك. ضع في اعتبارك شراء شواحن إضافية للمركبات أو المكتب أو حقيبة الظهر أو خزانة الملابس الرياضية. يمكنك حتى تحويل مقبس الطاقة في سيارتك إلى "مقبس حائط" من خلال شراء محول طاقة لشحن أسرع أثناء التنقل. على الرغم من أن هذا ليس ضروريًا في معظم الحالات ، إلا أنه قد يساعدك إذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في سيارتك ولم يكن الشحن التقليدي كافيًا.


لا تنسى بنوك الطاقة: بطاريات الهواتف المحمولة التي يمكنها إعادة شحن جهاز الايفون الخاص بك في أي مكان. تعد تعبئة هذه الأشياء على أنها خزائن أمان خطوة ذكية ووسيلة سريعة لشحن الايفون الخاص بك بسرعة. هناك أيضًا حزم بطاريات تعمل بالطاقة الشمسية وهي مفيدة بشكل لا يصدق عند التخييم والمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والقيام بأنشطة أخرى في الهواء الطلق.


الخُلاصة - يجب أن تساعد هذه النصائح في شحن الايفون الخاص بك بشكل أسرع حتى تتمكن من تجنب حالات الطاقة الطارئة في معظم الحالات. يمكنك تجربة مجموعة الطرق التي تناسبك بشكل أفضل. ومع ذلك ، إذا كان الشحن لا يزال يمثل مشكلة ، فقد ترغب في إلقاء نظرة أعمق على هاتفك. من الممكن أن تتدهور صحة البطارية بشكل عام ، خاصة مع وجود جهاز قديم.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات