القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تحتاج للربح من الانترنت ؟ متطلبات ومعدات ربح المال من الانترنت

 ماذا تحتاج للربح من الانترنت ؟ متطلبات ومعدات ربح المال من الانترنت

ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟
ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟


من اجل الربح من الانترنت تحتاج الى معدات ومتطلبات على حسب المجال الذي تشتغل عليه، فليس كل من يكسب المال من الانترنت يتوفر على جميع المعدات، ولكن لديه ما يحتاجه على حسب نوع الخدمة التي يعمل عليها في الانترنت.


لهذا الراغبين في كسب المال من الانترنت سوف اشارك معكم جميع المتطلبات التي تحتاجها عاجلا ام اجلا في العالم الافتراضي، وطبعا سوف أقوم بتقسيم هذه المتطلبات على حسب نوع الخدمة التي ستعمل عليها في الانترنت، لانه في العالم الافتراضي ليس هناك مجال واحد او مشروع واحد، بل هناك العديد من المجالات المربحة وفي تزايد.


موضوع "متطلبات ومعدات ربح المال من الانترنت" تم تقديمه لكل الراغبين في العمل عبر شبكة الانترنت بالمقابل، فأنت ما دمت في هذا الموضوع على موقعنا اربح نت، أكيد هذا الموضوع تحتاج اليه قبل ان تشرع في اي مشروع عبر شبكة الانترنت.


 ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟


 ماذا تحتاج للربح من الانترنت ؟ سؤال في الحقيقة القليل من يتطرق اليه، لان معظم الناس تبحث عن مواقع للربح دون ان تسال عن ماهي متطلبات الربح من الانترنت، لهذا اريد ان شارك معكم كل ما تحتاج اليه من اجل العمل في الانترنت من ألف الى ياء.


لان العديد من الناس عندما تسمع كلمة الربح من الانترنت تبحث فقط عن اسم الموقع وكيفية العمل فيه، دون ان تتعرف على ماهي متطلبات الربح، وما هي الشروط، وهل يجب ان تحتوي على حقيبة بنكية معينة ..إلخ.


إذا من اجل ان تبدا العمل في الانترنت، اريد منك ان تقرأ الموضوع جيدا لانه يحتوي على جميع المتطلبات التي تحتاجها في عملك، ربما ان هذه المتطلبات والمعدات لن تحتاج منها الا حاجة واحدة او اثنين.


إذاً، إذا كنت مهتم بالربح من الانترنت وترغب فعلا في كسب اموال بطريقة شرعية وترغب في التعرف على ماهي المتطلبات والمعدات ربح المال من الانترنت، فأنت في الموضع الصحيح. ياله الان نتعرف على جميع هذه المتطلبات ربما تجد ما تحتاجه في عملك.


البحث عن مجال لكسب المال


قبل ان تفكر في الربح من الانترنت ويصبح لديك مدخول شهري، يجب عليك اولا ان تجد المجال المناسب الذي انت على يقين سيناسبك في عملك وتقدم فيه كل ماتملك، اكيد لن اخبرك انه يجب عليك ان تبحث، فلابد أن أرشدك وأقدم لك نصائح لانه انت ربما تجهل العديد من المجالات الموجودة في الانترنت.


إذا كنت مُتقن لمجال او موهوب بعمل، فيمكن ان تتحول هذه الموهبة وهذا الاتقان الى مشروع مربح في العالم الافتراضي، وإذا كنت لا تفهم في اي مجال فهذه هي الفرصة في التعلم والبحث عن مجال يناسبك وتجد انك سوف تعطي فيه كل ماتملك في المستقبل.


مثلا نقول انك تجيد اصلاح السيارات ولديك خبرة في هذا المجال، فانت يمكنك الربح من اليوتيوب عن طريق نشر فيديوهات تشرح فيها كيفية اصلاح السيارات وحل المشاكل ونصائح ..إلخ.

كما انه يمكنك الربح من المدونات إذا كنت تكتب مقالات عن السيارات بالكتابة والصور، وهذا ينطبق في الربح من الفيس بوك والتيك توك ..إلخ


ايضا اذا كنت تاجر وتريد توسيع العمل ومضاعفة الارباح، يمكنك بيع السلع في امازون و علي بابا و جوميا... والعديد من المنصات لبيع السلع وترويجها.


إذا من اجل الربح من الانترنت عَمَلية مُمكِنة ولكن تحتاج الى اختيار مدروس واستراتيجية محكمة وصبر ويقين وتوكل على الله، فإذا وجدت المنصة المناسبة ووضعت نفسك في المكان الصحيح، تأتي مرحلة التعرف على المتطلبات والمعدات لربح المال من الانترنت.


البنوك لاستلام الارباح من الانترنت


من اجل كسب المال من الانترنت تحتاج الى حقيبة بنكية إلكترونية من اجل استلام الاموال التي تحققها من المواقع، كما انه يجب عليك ان تتوفر على حساب بنكي دولي إذا كنت تشتغل في شبكة الانترنت.


العديد من الناس وخاصة المبتدئين عندما تبدأ في الربح من الانترنت لا تفكر في نوع الحقيبة الالكترونية التي تحتاجها من اجل استلام الاموال، وهذا من اكبر الاخطاء التي يقع فيها معظم المبتدئين لانه يفكر فقط في الربح دون قواعد الربح من الانترنت.


يجب ان تعلم ان هناك العديد من المنصات للربح من الانترنت ولكل واحدة منها تدعم نوع من البنوك الالكترونية، ومعظمهم يقبلون ازيد من ثلاث بنوك لكي لا يتخلى عنها الناس، لهذا سوف أُشارك معكم جميع البنوك التي تحتاج إليها في حالة بدء العمل في الانترنت.


1. البنك الالكتروني باي بال PayPal: الباي بال يعد من اكثر البنوك الالكترونية استخدام لاستلام الارباح من المواقع والشركات، لان الباي بال شركة منتشره في العالم مع العلم ان معظم البنوك تقبلها كوسيلة ارسال المال في حسابها.


غالبا معظم المواقع سواء للربح من الانترنت او شراء المنتجات من الانترنت، تستخدم الباي بال كوسيلة دفع واستقبال المال كذلك، لهذا ما دمت تفكر في الابحار عبر شبكة الانترنت فضع امامك دائما ان الباي بال يجب ان يكون لديك.


2. البنك الالكتروني البايير Payeer: البايير يعد من افضل البنوك الالكترونية التي اصبحت العديد من المواقع الربحية تدعمه، لان البايير ليس صريم مثل الباي بال، ثانيا البايير لديه اقتطاعات شمل منعدمة حقيقتنا، كما انه يدعم العديد من حقائب العملات الرقمية مثل البيتكوين و usdt الايثريوم ... إلخ.


3. محفظة للعملات الرقمية: محفظة العملات الرقمية اصبح لها دور كبير جدا في الربح من الانترنت، لان الناس كثيرا اتجهت إلى مجال التداول بالعملات والاستثمار وايضا بعض المواقع الربح من الانترنت تدعم العملات الرقمية على رأسها البيتكوين.


من بين افضل المحفظات الرقمية وهي : Coinbase Wallet, Trust Wallet, Electrum, Ledger Nano X Exodus,blockchain.


هناك العديد من محفظة العملات المشفرة والتي تعتبر من بين افضل المحافظ، ولكن ذكرنا لكم القليل، ومن بين ما استخدم انا وهي حقيبة blockchain.


4. البنك المحلي: البنك الموجود في بلدك مهم ايضا للربح من الانترنت لانه وسيلة من وسائل استلام المال من الانترنت، إذا كنت تشتغل في اليوتيوب او المواقع والتطبيقات وتربح من جوجل ادسنس، فانت ملزم باضافة حساب بنكي خاص بك.


هناك العديد من الشركات تطالب بإنشاء حساب في البنك، لهذا الحساب البنكي اصبح مهم جدا لكل من يرغب في العمل عبر شبكة الانترنت.


5. حساب ويسترن يونيون: ويسترن يونيون لا يحتاج منك الى انشاء حساب فيه، ولكن يعد من بين المتطلبات لدفع لك الارباح التي كسبتها من المواقع والخدمات، عملية استلام الدفعات في ويسترن يونيون وهي تقديم الاسم بالكامل مع البلد والمدينة فقط.


ويسترن يونيون يوجد في معظم الدول تقريبا، والجميل في هذه الحسابات وهي ان الارباح تصلك في نفس اليوم، بل في نفس الوقت، ولهذا تجد العديد يبحث عن طرق الربح من الانترنت تدعم ويسترن يونيون.


أعتقد ان هذه هي البنوك التي يمكن استخدامها لاستلام الارباح من المواقع والشركات، وربما بعد سنة 2022 تكون هناك طرق اخرى مستقبلا.


متطلبات إنشاء حملة إعلانية


الكثير من الناس عندما تصل الى مرحلة من مراحل الربح من الانترنت، ترغب في تطوير عملها واستقطاب الناس من انحاء العالم، ايضا تريد تسويق وترويج للمنتجات عبر شبكة الانترنت، فا في هذه المرحلة لابد من معدات ومتطلبات لتطبيق هذه العملية.


بمعنى انت لديك قناة يوتيوب او موقع الكتروني وترغب في عمل له حملة اعلانية في جوجل نفسها او في الفيس بوك او في اي منصة تقبل الحملات الاعلانية، او تريد ترويج للمنتج في الفيس بوك.. إلخ، فأنت في هذه المرحلة تحتاج الى بطاقة بنكية عالمية.


السؤال: ماهي البطاقة العاملية؟ الجواب وهي بطاقة الفيزا visa و ماستر كارد Mastercard.


تستخدم بطاقة الفيزا visa و ماستر كارد Mastercard في تسديد فواتير الحملات الاعلانية عبر شبكة الانترنت، وتعد من بين المعدات التي تحتاجها في الربح من الانترنت إذا كنت ترغب في تفعيل حساب الباي بال وايضا ترويج المنتجات والمواقع الالكترونية مع امكانية شراء من شبكة الانترنت.


معلومات الشخصية


من بين متطلبات الربح من الانترنت وهي معلومات الشخصية، لانه عندما ترغب بالتسجيل في المواقع او فتح حساب الكتروني او حتى بنك الكتروني، يجب ان تتوفر على معلومات شخصية.


هذه المعلومات الشخصية توجد في بطاقة الهوية، بمعنى هناك بعض الخدمات لا يمكن التسجيل فيها الا اذا كانت لديك +18، بمعنى إذا كنت اصغر من 18 سنة فاعلم انك لن تربح من الانترنت ويجب عليك الاستعانة بمعلومات الوالدين او فرد من العائلة.


على سبيل المثال: من اجل الربح من اليوتيوب او الموقع او تطبيقات ادموب تحتاج الى معلومات البطاقة الهوية، لانه من شروط تحقيق الربح في جوجل ادسنس وهي اثبات الهوية مع تقديم معلومات الشخصية ومن ضمنها البلد والسكن ورقم الهاتف ايضا.


جهاز كمبيوتر وهاتف ذكي


لا يمكن العمل في الانترنت الى بجهاز كمبيوتر او هاتف ذكي، لانه من اجل التصفح في الانترنت تحتاج الى جهاز، ومن اجل كتابة المقالات والمواضيع والصور ... لابد من جهاز.


اختيار نوع الجهاز يحدد نوع المشروع الذي تعمل عليه، فإذا كان العمل يركز على تصميم الصور والمونتاج يجب ان تختار جهاز مناسب لهذا العمل، وإذا كان العمل ينحصر في الكتابة والرسم يلزمك جهاز بمواصفات خاصة، لهذا يجب عليك اختيار جهاز بعناية ويكون مناسب لعملك.


على سبيل المثال: انا يوتيوبر ومدون في نفس الوقت ولدي خدمات تحتاج الى اتواصل مع الناس بالصوت والصورة، فأنا احتاج كمبيوتر بمواصفات عاليه لانني استخدم كاميرا بجودة عالية وبرنامج المونتاج وبرنامج تحرير الصور، كما انني احتاج الى هاتف ذكي للتواصل مع الناس في الوتساب لتقديم خدمات مدفوعة.


إذاً، أنا ملزم بشراء جهاز كمبيوتر وهاتف بمواصفات عالية الجودة بحكم انني احتاج الى تقديم جودة في عملي، وكل شخص ماذا يحتاج في عمله.


صبيب الانترنت


بدون صبيب الانترنت لا يمكن ان تبدأ اي مشروع في العالم الافتراضي، لان الانترنت هي الاساس للوصول الى هذه المجلات والمواقع ...إلخ.


هنا سوف تقول نحن نعرف أن الربح من الانترنت بدون صبيب الانترنت لا يمكن، فلِمَا تَذكُر لنا ان معدات ومتطلبات الربح لابد من صبيب الانترنت؟ 

الجواب: هل يمكنك رفع الفيديوهات بجودة عالية او تحميل برامج كبيرة بصبيب انترنت بـ 4G او بـ 4 ميجا بايت، طبعا لا يمكن وإذا كان لابد من ذلك تحتاج الى اسابيع لرفع او تحميل الفيديو والبرامج ... التي تحتوي على حجم كبير.


فأنا شخصيا من النوع الذي يرفع الفيديوهات بجودة full hd، وايضا من النوع الذي يقوم بتحميل حجم البرامج ازيد من 20Go، فأنا أحتاج الى صبيب انترنت قوي من اجل اختصار عمل اسابيع في 30 دقيقة فقط.


أيضا اذا كنت يوتيوبر وتنشر الاخبار يوميا وترغب في ان تكون اول شخص ينشر الخبر، يجب ان يكون لديك اتصال قوي وسريع لكي لا تتأخر في نشر الفيديوهات، كما انه هناك من يقوم ببث المباشر ولا يرغب في تقطيع الفيديو وتشويش على المتابعين، وهناك العديد من الاسباب الاخرى سيفهما من يعمل في مجال العاب الكيمنك.


معدات التصوير


معدات التصوير تتحول الى دولارات إذا استخدمتها في مكانها الصحيح، فهناك العديد من المجالات تربح فقط عن طريق الفيديوهات وايضا الصور، لهذا سوف تدخل معدات التصوير كا متطلبات للربح من الانترنت في بعض المجالات.


طيب هل انت تجيد التقاط الصور؟ هل تتقن تصوير الفيديوهات؟ هل لديك افكار تريد مشاركتها مع الناس في اليوتيوب و الفيس بوك؟ نعم يمكنك ذلك مادم لديك فكرة للعمل في الانترنت. لهذا سوف اشارك معكم جميع المتطلبات للربح من التصوير.


- إذا كنت تشتغل في اليوتيوب و الفيس بوك، فماهي المعدات التي ستحتاج اليها؟ المعدات التي تحتاج اليها من اجل العمل في اليوتيوب وهي معدات التصوير. وهي كتالي:


متطلبات الربح من تصوير الفيديوهات:


من اجل الربح من الفيديوهات يجب عليك اختيار المنصة المناسبة لعملك، و أغلب المنصات التي تنشر فيها الفيديوهات وهي اليوتيوب و الفيس بوك، طبعا هناك التيك توك والانستغرام... إلخ، لكن كا تجربة مني فاغلب الناس تتجه الى اليوتيوب والفيسبوك كمصدر ربح من الانترنت.


1. كاميرا او هاتف ذكي.

2. ثلاث إضاءات مثل سوفت بوكسوغيرها من الإضاءات التي تستخدم في التصوير.

3. ميكروفون يتم ربطه في الكاميرا لتقديم صوت بجودة عالية.

4. حامل الكاميرات (tripod).

5. تحتاج الى برنامج المونتاج لتقديم فيديو احترافي.

6. تحتاج الى برنامج تحرير الصور لاستقطاب الناس اكثر.


متطلبات الربح من التقاط الصور:


هناك مجالات مربحة في الانترنت وتربح منها فقط عن طريق التقاط الصورة بالكاميرا أو هاتف ذكي إحترافي، بمعنى يمكنك الربح من الانترنت عن طريق بيع الصور التي تلتقطها في الخارج، ومن اجل ذلك تحتاج الى معدات وهي كتالي:


1. كاميرا بجودة عالية او هاتف بكاميرا جودة عالية.

2. إضاءة صغيرة تساعد في زيادة الضوء على المجسمات.

3. افضل موقع بيع الصور : shutterstock

4. حامل الكاميرات (tripod).

6. برنامج تحرير الصور.


معدات بيع التي شيرت


هناك طريقة من طرق الربح من الانترنت تعتمد على تصميم وبيع التي شيرت T-shirt عبر شبكة الانترنت، وتعد من اسهل الخدمات التي تقدمها في العالم الافتراضي بدون اي تكلفة ولا رأس مال.


الربح من بيع التي شيرت يحتاج منك الى ابداع وبرنامج الفوتوشوب فقط، فكلما قدمت تصميمات مقبولة وعليها طلب من المشتري، فاعلم انك سوف تجني ارباح هائلة يوميا.


هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة بيع تصميم التي شيرت عبر شبكة الانترنت بالمقابل، والعملية بكل بساطة وهي تقديم لهم تصميم من إِبداعك وتختار له الثمن المناسب، والشركة تقوم بعرض التصميم الخاص بك في السوق الخاص بها، ووقتما اشترى اي شخص الـ T-shirtk، الشركة تتكفل بتصميم التيشرت و أنت تأخذ نصيبك من التصميم.


أشهر الشركات للربح من بيع التيشرتات وهي : شركة ميرش باي امازون merch by amazon، وشركة زازل zazzle، وشركة تيسبرينغ Teespring، شركة Redbubble.


متطلبات العمل في بيع التيشرتات : برنامج الفوتوشوب فقط .


للمزيد من الدروس حول الربح من بيع التي شيرت مجال بيع التي شيرت


برنامج المونتاج و برنامج تحرير الصور


برنامج المونتاج و برنامج تحرير الصور يعد من بين المعدات والمتطلبات ربح المال من الانترنت، نعم هي فقط معدات تكون ثابتة في الجهاز، ولكن بدونها لن تستطيع ان تصنع العديد من الامور التي تحتاجها في بعض الخدمات في الانترنت.


إذا كنت ستبدأ العمل في الانترنت وترغب في كسب المال، يجب عليك ان تتعرف على احدى برامج المونتاج وبرامج تحرير الصور لانها ستساعدك في العديد من المهمات، ربما انت الان لا تحتاج اليها ولكن يوما ما سوف تقف عليها.


مثلا إذا كنت ترغب في الربح من الفيديوهات فكن على يقين ستحتاج الى برنامج المونتاج ايضا الى برنامج تحرير الصور، إذا كنت ترغب في عمل ترويج للمونتاج تحتاج الى برنامج الصور وبرنامج المونتاج، تحتاج للربح من بيع الصور تحتاج الى برنامج تحرير الصور ...إلخ.


لا يقف فقط الربح من الفيديوهات، بل يمكنك ايضا الربح من المدونتا والمواقع والتي تستخدم كثيرا الصور كتعريف للموضوع وخاصة المواقع التعليمية.


إذا برنامج المونتاج وبرنامج تحرير الصور لهم  دور كبير جدا في الربح من الانترنت، لهذا انصحك ان تتعلم اولا ثم بعدها تبدا في عملك.


المواقع الاجتماعية


المواقع الاجتماعية سلاح من الاسلحة التي تستخدمها من اجل الربح من الانترنت، بدونها فانت تقلل من شأنها، لانها لها دور كبير جدا في جلب الترافيك لموقعك او خدماتك وهذا يزيد في فرصة الربح وبيع المنتجات.

 

إذاً، من اجل ان تستفيد من المواقع الاجتماعية يجب عليك ان تبني جمهور متابع مخلص مهتم بنوع واحد من المجالات، فإذا كان لديك جمهور متابع متفاعل فاعلم ان هذا الجمهور يتحول الى ارباح في المستقبل.


المواقع الاجتماعية التي انصح بها حاليا في سنة 2022 مع العرب وهي : التيك توك و اليوتيوب و الفيس بوك.


المواقع الالكترونية


المواقع الالكترونية لها دور كبير جدا في الربح من الانترنت، العديد من الناس تعتقد ان المواقع الاجتماعية لوحدها تكفي في كسب المال بترويج المنتجات، بل الموقع الالكتروني ايضا لديه دور كبير جدا في تصفح الناس لختيار المنتجات بطريقة مفهومة مع امكانية اضافة اداة ارسال المال.


الموقع الالكتروني يكُون إِما موقع من تصميمك الخاص، او من تصميم الشركة وتدفع لها شهريا ما بين 25 الى 30 دولار.


الموقع الالكتروني مهم جدا لتجَار عبر شبكة الانترنت، لانه عندما تقوم بعمل حملة اعلانية في الفيس بوك مثلا، فأنت تنشر فيديو مع رابط المنتج، وهذا الرابط  يكون خاص بالموقع الإلكتروني او نسميه المتجر الالكتروني إن صحة التعبير.


المواقع الالكترونية كلها ربح، سواء من التجارة او الاعلانات، او تقديم خدمات، ايضا مهام وتخصصات كثيرة جدا تستخدم للربح من الموقع.


ربح المال من المواهب والمهارات


معظم الناس تربح من الموهبة والمهارات التي تمتلكها عن طريق مشاركتها مع الناس سواء في المواقع وايضا القنوات.


كلنا نشاهد الفيديوهات في منصة اليوتيوب والفيس بوك وتيك توك، ونشاهد اشخاص تقدم اشياء رائعة جدا لم تختر لنا في البال، او ربما نعرفها ولكن نتعلم منهم الجديد.


كيف سوف نربح من المواهب والمهارات؟ الذي يطرح هذا السؤال اشك هل لديه فعلا مهارات، ولكن انا على يقين لديه موهبة ولكن لا يعرف كيف يوقظها ليستغلها في الاشياء التي تنفعه في الحياة.


مثلا: مهارات في تربية الابناء، مهارات في الطبخ، مهارات في صناعة الخشب، مهارات في الديكورات ... إلخ، وهناك موهبة في التحدث وإقناع الزبناء بشراء المنتجات، وهناك موهبة في القصص، وهناك موهبة في العديد من الاشياء.


الخاتمة


أعتقد شاركت معكم جميع متطلبات ومعدات ربح المال من الانترنت، ربما نسيت إحدى المعدات لانني لا استحضرها حاليا، وربما قد وفيت بكل ما ما هو مهم لك في عملك.


وكل هذه المتطلبات لن تحتاج اليها في عملك دفعة واحدة، بل فقط شاركت معكم الاشياء التي تحتاج اليها في بعض التخصصات، ربما تحتاج اليها كلها وربما بعضها.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات